اخر الاخبار

  • خامات برنت ترتفع الى 57.10 دولار للبرميل

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 7216 نشر بتأريخ: 8-01-2017, 06:10

     

    خامات برنت ترتفع الى 57.10 دولار للبرميل

    سجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا لينهي الخام هذا الأسبوع بمكاسب محدودة بفعل صعود الدولار، والشكوك بشأن التزام منتجي "أوبك" باتفاق المنظمة الخاص بخفض الإنتاج.

     

    وأنهت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج "برنت" التعاملات عند 57.10 دولار للبرميل، مرتفعة بمقدار 21 سنتا [0.37%]، وبذلك يكون المزيج العالمي قد ارتفع بنسبة 0.49% في نحو أسبوع.

     

    فيما، زادت العقود الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي 23 سنتا [0.43%] في التسوية إلى 53.99 دولار للبرميل.

    وجاء هذا الارتفاع بفضل اتفاق خفض الإنتاج، الذي توصلت إليه "أوبك" ومنتجون مستقلون. وأظهرت السعودية، وأعضاء آخرون في منظمة "أوبك" إشارات على خفض الإنتاج التزاما بالاتفاق، إلا أن المستثمرين في السوق تعتريهم شكوك بشأن مدى امتثال جميع المنتجين لهذا الاتفاق.

     

    وقالت شركة الأبحاث والاستشارات الاقتصادية الدولية "كابيتال إيكونوميكس" إن الأسعار ستنخفض بشدة في حال لم ينفذ المنتجون وعودهم.

     

    كما أن ارتفاع الدولار مقابل عملات رئيسية حد من صعود أسعار النفط، إذ أن ارتفاع العملة الأمريكية يجعل النفط أعلى تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

     

     

    صرح لنا

    في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية شركة توزيع المنتجات النفطية تعلن عن تجهيز المناطق المحررة في الموصل والانبار وصلاح الدين بالمشتقات النفطية شركة توزيع المنتجات النفطية :منتجاتنا من الزيوت تضاهي المستورد ومطابقة للمواصفات العالمية العوادي : زيارة كيري جاءت لخلط الاوراق وتعميق الخلافات في العراق