تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

"مشروع فاليري" حاسوب محمول بثلاث شاشات

عدد الزيارات: 3059 نشر بتأريخ: 8/01/2017 - 05:43 نشر بواسطة :رسول الدلفي

 

يضم معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "سي إي أس 2017" الذي انطلق الخميس في مدينة لاس فيغاس الأميركية العديد من المنتجات التي أقل ما توصف به أنها "مجنونة" مثل الغسالة التي تضم غسالة ثانوية، و"المشروع فاليري" وهو حاسوب محمول بثلاث شاشات من تطوير شركة ريزر الأميركية المتخصصة في المنتجات الموجهة لهواة الألعاب.

 

وفي حين يعرف عن شركة ريزر تقديمها أنحف الحواسيب المحمولة للألعاب مقارنة بالشركات المنافسة الأخرى لكن الحاسوب الجديد "بروجيكت فاليري" سميك بدرجة كبيرة، والسبب أنه يضم ثلاث شاشات كبيرة، فبمجرد أن تفتح الحاسوب المحمول سيتمكن المستخدم من زلق شاشتين كاملتين من جانبي الشاشة الأساسية ليصبح لديه حاسوب كامل بثلاث شاشات بقياس 17 بوصة لكل شاشة.

 

وهذه الشاشات الثلاث ليست عادية أيضا إنما ذات دقة وضوح فائق من نوع "4كي"، وتتم إدارتها باستخدام تقنية إنفيديا "جي-سينك" للمزامنة لضمان أن استخدام تلك الشاشات كشاشة واحدة كبيرة يتم بسلاسة، خاصة في مجال الألعاب الإلكترونية.

 

وتبلغ دقة الشاشات معا 11520×2160 بكسلا، وهي تتموضع خلف بعضها البعض بسماكة كلية للجهاز تبلغ 1.5 بوصة، وبوزن كبير يصل إلى 5.4 كيلوغرامات.

 

ويقدم الحاسوب الجديد مجموعة من المميزات المشابهة لحاسوب الشركة السابق "ريزر بلايد برو" ذي الشاشة الواحدة، حيث يستخدم بطاقة رسوميات من الفئة العليا من نوع إنفيديا جيفورس جي تي أكس 1080 تضم ثمانية غيغابايتات من ذاكرة الفيديو مع دعم مدمج لتقنية "العرض المحيطي" (surround view) و32 غيغابايتا من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) من نوع "دي دي آر4". ونظام التبريد بالبخار ذاته المستخدم في حاسوب "بلايد برو".

 

ولأن هذا الحاسوب لا يزال مجرد "تصور" فلا تتوفر حاليا معلومات عن سعره أو موعد طرحه في الأسواق، وعند النظر إلى سعر حاسوب بلايد برو الذي يبدأ عند 3700 دولار فإن سعر حاسوب "بروجيكت فاليري" لن يقل عن ستة آلاف دولار في حال وجد طريقه إلى الأسواق.