تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

حقن الميزوثيرابي لعلاج الصلع والثعلبة وضعف الشعر

عدد الزيارات: 17324 نشر بتأريخ: 8/01/2017 - 03:54 نشر بواسطة :رسول الدلفي

 

 حقن الميزوثيرابي لعلاج الصلع والثعلبة وضعف الشعر

«حقن الميزو»، يستخدم هذا المصطلح لتعريف العلاج الطبي التجميلي غير الجراحي، وفيه يستخدم الطبيب بعض العلاجات المتعدِّدة المستخلصة من مستحضرات نباتيَّة وفيتامينات عديدة وغيرها، إذ يختار الطبيب الأنواع المناسبة للعضو المراد علاجه مثل بشرة الوجه أو الشعر، وحقنها في الخلايا الدهنيَّة الموجودة أسفل الجلد وأسفل فروة الرأس ما يمنع ذلك ظهور التجاعيد في الوجه أو تساقط الشعر وتجعده في حال علاج الشعر.

 

فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر:

 

تعدُّ حقن الميزوثيرابي مثل علاجات الكيراتين والبروتين وتعتمد على معالجة الشعر وليس فرده، فهي لا تحول الشعر الخشن إلى ناعم، وإنما تعمل على معالجة ضعف الشعر وتساقطه وتقصفه.

 

ـ لا تعد الحقن خطيرة على صحة الإنسان؛ لأنَّها تحتوي على مواد طبيعيَّة ومضادات أكسدة وفي كل الأحوال لا تصل للأعضاء الداخليَّة، وإنَّما يحقن بها الجلد والطبقة الأسفل منه مباشرة.

 

ـ من المهم عدم قطع الجلسات بمجرد الشعور ببعض التحسن أو للملل.

 

ـ يستخدم الميزوثيرابي لعلاج الصلع وتساقط الشعر الناتج عن نقص الفيتامينات والمواد اللازمة لصحة الشعر.

 

ـ لا تعتبر الحقن مؤلمة، لكن يمكنك أن تطلب من الطبيب تخدير فروة الرأس بقطعة من الثلج، وتوزع الحقن على فروة الرأس كلها ويختلف عددها حسب الحالة وشدَّتها.

 

ـ يكثف الشعر في المناطق التي يتساقط الشعر فيها بكثرة بالإضافة إلى أنَّه يصلح نهايات الشعر المتقصفة.

 

ـ يحارب كافة المشاكل والأمراض التي تصيب الشعر مثل القشرة والثعلبة، وغيرهما كثير.

 

ـ لا ينصح تعاطيها للحامل والمرضع أو أي شخص يعاني من حساسيَّة ضد أي مادَّة تحتويها.

 

مكوناتها:

 

تتكون من كميَّة من الفيتامينات، والمعادن، من أهمها فيتامين B5 ديكسبانثينول، وفيتامين «أ»، والكوبالت، والمغنيسيوم، والنحاس، والكبريت، والزنك، والمينوكسيديل، بالإضافة غلى مجموعة من المواد العضويَّة، ومواد طبيَّة مخدِّرة.

 

عدد جلسات الميزوثيرابي للشعر:

 

ـ يحتاج العلاج لنحو عشر جلسات، كل جلسة تستغرق من الوقت من خمس عشرة دقيقة إلى نصف ساعة، ويحدِّدها الطبيب بناء على نوعيَّة الشعرة.

 

ـ يتم أخذ درجة تساقط شعرة بعين الاعتبار حتى يتحدَّد عدد الجلسات المناسبة له، وتكون أول أربع جلسات مرَّة واحدة في الأسبوع.

 

ـ أما فيما يتعلق بباقي الجلسات فتكون على مدار أسبوعين متاليين، وبعد الانتهاء من كل الجلسات تتم إعادتها مرَّة واحدة كل شهر، ويطلق عليها اسم الجلسات التكميليَّة، ويستمر تأثير أو فعاليَّة العلاج لفترة تتراوح بين ثلاث وأربع سنوات.