اخر الاخبار

  • هل تملك سيارة فورد؟ قد لا تحتاج مفتاحاً بعد اليوم

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 2779 نشر بتأريخ: 7-01-2017, 02:31

     

    اعلنت شركة فورد خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES)، عن خططها للتخلص من المفاتيح لفتح وتشغيل سياراتها الجديدة، واستبدالها بجهاز أمازون المتحدث الذكي "إيكو،" ومساعدته الصوتيو "أليكسا."

     

    وستمكن هذه الخطوة بعض ملّاك سيارات فورد بالقيام بطلبات صوتية تطلب من "أليكسا" تشغيل السيارة، شرط أن يكونوا على مقربة من الجهاز المنزلي الذكي.

     

    وسيتكمن "إيكو" أيضاً من إيقاف السيارة، وفتح وإقفال الأبواب والتحقق من مستوى طاقة البطارية في المركبة. كما تستطيع هذه التكنولوجيا بفتح وبدء تشغيل السيارة، حتى ولو كانت على بعد أميال من الجهاز ذاته.

     

    وستنطبق هذه الشراكة على ثلاث سيارات فورد كهربائية ابتداء من هذا الشهر، هي سيارات فيوجن الكهربائية، وفيوجن إنرجي وC-MAX إنرجي، لتكون بمثابة ترقية مجانية لمنصتها التقنية الجديدة في هذه السيارات. كما ستعمل فورد على توفير هذه التقنية في سيارات أخرى بوقت لاحق من هذا العام.

     

    بالإضافة إلى اقتناء جهاز "إيكو" منزلي، سيكون على ملاك فورد وصل هواتفهم الذكية مع تطبيق أليكسا خلال ركوبهم السيارة، ما سيمكنهم من التحدث مع أليكسا بطريقة أكثر أماناً أثناء قيادة السيارة.

     

    وتعتقد فورد أن توفير تقنية "الأوامر الصوتية،" تساهم في الحفاظ على سلامة السائقين من خلال إبقائهم أيديهم على عجلة القيادة، ما سيحد من حوادث الطرق التي شهدت ارتفاعاً كبيراً في العام 2015.

     

     

    صرح لنا

    عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية شركة توزيع المنتجات النفطية تعلن عن تجهيز المناطق المحررة في الموصل والانبار وصلاح الدين بالمشتقات النفطية شركة توزيع المنتجات النفطية :منتجاتنا من الزيوت تضاهي المستورد ومطابقة للمواصفات العالمية العوادي : زيارة كيري جاءت لخلط الاوراق وتعميق الخلافات في العراق العوادي : السعودية واسرائيل تتفقان بسياسة واحدة ضد العراق وبعض الدول العربية