اخر الاخبار

  • عشرات المسلحين يسلمون أنفسهم بريف دمشق

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 11570 نشر بتأريخ: 6-01-2017, 06:15

     

    تمت اليوم الخميس تسوية أوضاع عشرات المسلحين في عدد من قرى وبلدات ريف دمشق الجنوبي الغربي، بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة في إطار المصالحات المحلية.

     

    وأفادت مصادر صحفية سورية أن نحو 200 مسلح من أهالى قرى وبلدات بيت سابر وبيت تيما وسعسع الغربية وحسنو وكفر حور بريف دمشق الغربي سلموا انفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة وتمت تسوية أوضاعهم بعد تعهدهم بعدم القيام بأى عمل يمس أمن الوطن واستقراره.

     

    وأوضح رئيس لجنة المصالحة في ريفي دمشق ودرعا “مؤمن جريدة” أنه تم اليوم” تسوية اوضاع نحو 200 مسلح بعضهم كان فارا من الخدمة الالزامية والاحتياطية بعد أن سلموا السلاح المتوسط والثقيل وإزالة الالغام المزروعة في البلدات ومحيطها وانضمام من يرغب منهم الى فوج الحرمون الذي شكل ليكون رديفا للجيش العربي السوري”.

     

    وأشار جريدة إلى أنه “سيتم اخلاء المنطقة من المظاهر المسلحة بشكل كامل وعودة مؤسسات الدولة إلى عملها الطبيعي” موضحا أن “المصالحات المحلية ستنطلق قريبا في الريف الجنوبي والغربي لمحافظة القنيطرة وصولا إلى ريف درعا الجنوبي”.

     

    بدوره ذكر رئيس فرع الأمن العسكري في سعسع العميد اسامة زهر الدين أنه “تم اليوم انطلاق المصالحات المحلية والمسامحة في هذه البلدات الخمس تنفيذا لسياسة الحكومة السورية بأن يكون الحل والحوار سوريا سوريا وعودة نحو 1200 مسلح ممن ضل الطريق الى جادة الصواب وذلك على دفعات” مؤكدا أهمية دور الفعاليات الأهلية في اجراء المصالحات لإعادة الأمن والاستقرار إلى ريف دمشق الغربي.

     

    ولفت إلى أهمية القرى في منطقة سعسع لكونها “تشكل نقطة انطلاق إلى مصالحات محلية اخرى ومواجهة التنظيمات الارهابية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي في المرحلة القادمة”.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية