تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

سامسونج تسجل براءة إختراع جديدة لكاميرا خلفية مزدوجة

عدد الزيارات: 4689 نشر بتأريخ: 5/01/2017 - 06:51 نشر بواسطة :رسول الدلفي

أشارت الشائعات في أواخر العام الماضي إلى أن شركة سامسونج تخلت عن خططها لتزويد هاتفها الرائد المقبل Galaxy S8 بكاميرا خلفية مزدوجة. ولكن على الرغم من ذلك، يبدو أن الشركة الكورية الجنوبية لم تتوقف أبدًا عن إستكشاف هذه الفكرة، والدليل على ذلك إكتشاف براءة إختراع جديدة للشركة تكشف عن نظام مثير للإهتمام لكاميرا مزدوجة للهواتف الذكية.

 

في جوهرها، هذه البراءة تصف كاميرا خلفية مزدوجة تعمل على نحو مماثل لوضع Portrait Mode في نظام iOS 10 بحيث يتم إلتقاط صورة مع خلفية مضببة، وهو ما يمكن القيام به عادة بإستخدام كاميرات DSLR فقط. ولكن في حالة سامسونج، تخطط الشركة للإستفادة من تكنولوجيا التتبع والتعرف على الأشياء.

 

بفضل تقنية التتبع، تكون الكاميرا قادرة على كشف الكائن الرئيسي الموجود في المقدمة، والأشياء الأخرى الموجودة في الخلفية. هذا يعني أن المستخدمين بحاجة فقط لفتح الكاميرا إتجاه ما يريدون تصويره، وسوف تكون النتيجة صورة ذات خلفية مضببة، في حين سيتم التركيز على الكائن الرئيسي الموجود في المقدمة.

 

ونظام التتبع يضمن للمستخدمين القدرة على ضبط التكبير وضبط التأطير دون الحاجة إلى القلق بشأن فقدان التركيز على الكائن الرئيسي. إنها فكرة مثيرة للإهتمام، ولكن لأنها مجرد براءة إختراع، فمن الصعب أن نقول ما الذي تخطط شركة سامسونج للقيام به في الحياة الواقعية.