اخر الاخبار

  • امريكا: لهذا السبب لم نفرض العقوبات على بوتين

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 2326 نشر بتأريخ: 4-01-2017, 21:21

    امريكا: لهذا السبب لم نفرض العقوبات على بوتين

     

    بغداد/ من كربلاء الخبر:

    أوضح المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، الأربعاء، سبب عدم فرض سلطات الولايات المتحدة عقوبات على الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قائلا إن اتخاذ مثل هذا الإجراء ممكن فقط في حالات استثنائية.

     

    وردا على سؤال حول عدم شمول العقوبات التي أعلنتها الولايات المتحدة ضد روسيا بسبب الهجمات الإلكترونية المزعومة على المؤسسات السياسية الأمريكية، للرئيس الروسي، أشار إيرنست، إلى أن "زعماء الدول الأجنبية لا يدرجون، وفقا لسياسية فرض العقوبات، على القوائم السوداء إلا في ملابسات معينة"، مضيفا أن "ظهور بوتين شخصيا في هذه القوائم كان سيشكل أمرا استثنائيا".   

     

    يذكر أن السلطات الأمريكية أعلنت، الخميس ماضي، أنها فرضت جملة جديدة من العقوبات ضد روسيا، زاعمة أن هذا القرار هو رد الولايات المتحدة على تدخل السلطات الروسية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية الماضية، التي فاز فيها السياسي الجمهوري دونالد ترامب، عن طريق اختراق بعض المؤسسات السياسية الأمريكية.

     

     وقال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، إنه أمر بترحيل 35 دبلوماسيا روسيا من العاملين في أراضي البلاد،

     

    وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت وزارة المالية الأمريكية، في وقت سابق من ،الخميس الماضي، فرض عقوبات ضد 6 مواطنين روس، من بينهم إيغور كوروبوف، رئيس إدارة المخابرات العامة، وثلاثة أعضاء في رئاسة المخابرات الروسية، إضافة إلى 5 مؤسسات روسية، منها مصلحة الأمن الفدرالي وإدارة المخابرات العامة.

     

    وفي هذا السياق، قال أوباما إن العقوبات المفروضة على روسيا ودبلوماسيها في الولايات المتحدة ليست سوى جزءا من الرد الأمريكي على ما وصفه بـ"الأعمال العدوانية الروسية".

     

    وأوضح أوباما أن هذه العقوبات تم اتخاذها ردا على "التدخل في الانتخابات الأمريكية" و"الضغط على الدبلوماسيين الأمريكيين" في روسيا. 

    صرح لنا

    عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية شركة توزيع المنتجات النفطية تعلن عن تجهيز المناطق المحررة في الموصل والانبار وصلاح الدين بالمشتقات النفطية شركة توزيع المنتجات النفطية :منتجاتنا من الزيوت تضاهي المستورد ومطابقة للمواصفات العالمية العوادي : زيارة كيري جاءت لخلط الاوراق وتعميق الخلافات في العراق العوادي : السعودية واسرائيل تتفقان بسياسة واحدة ضد العراق وبعض الدول العربية