اخر الاخبار

  • اجتماعات تمهيدية بين العراق وايران لتوقيع مذكرة تعاون في مجال النفط والغاز

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 4735 نشر بتأريخ: 4-01-2017, 07:51

     

    يوقع العراق وايران قريبا مذكرة تعاون مشترك في مجال النفط والغاز.

     

    وقال وكيل وزارة النفط لشؤون صناعة الغاز حامد يونس في بيان للوزارة "بدأت في بغداد الاجتماعات التمهيدية بين وزارتي النفط في العراق وايران لاعداد صيغة مذكرة التعاون الثنائي بين البلدين في مجال النفط والطاقة ، مشيرا الى ان"هذه الاجتماعات التي ضمت المسؤولين في وزارتي النفط في العراق وإيران تاتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين وتوسيع حجم التعاون بينهما.

     

    واضاف يونس ان "هذا الاجتماع يهدف للاعداد لمسودة مذكرة التفاهم الاولية التي من المؤمل التوقيع عليها من قبل وزيري النفط في العراق وإيران خلال الايام القريبة المقبلة ، وتتضمن ملف الحقول الحدودية المشتركة وتزويد العراق بالغاز والتعاون في مجالات الحفر والأنابيب والتكنلوجيا وتبادل الخبرات والاستكشافات النفطية وتنفيذ المشاريع المشتركة في قطاع النفط والغاز وغيرها من المواضيع التي سوف تتضمنها مذكرة التفاهم".

     

    من جهته عبر وكيل وزارة النفط الإيرانية أمير حسين عن رغبة بلاده بتوسيع حجم التعاون الثنائي في قطاعات النفط والغاز والمشاريع الساندة ، مبديا استعداد بلاده بتلبية جميع احتياجات العراق من الغاز " .

     

    وتابع حسين ان "هناك افاقا واسعة من مشاريع التعاون التي يمكن تفعيلها وتطويرها بين البلدين .

     

    من جهته قال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد بحسب البيان ان الوفد الإيراني ضم عدد من مدراء الشركات في وزارة النفط الايرانية .

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية