تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

كيفيّة العناية بالشعر بعد علاجه بـ "البروتين"

عدد الزيارات: 2141 نشر بتأريخ: 4/01/2017 - 07:04 نشر بواسطة :رسول الدلفي

 

كيفيّة العناية بالشعر بعد علاجه بـ "البروتين"

علاج الشعر بالبروتين من أحدث صيحات العناية بالشعر، وقد لاقى إقبالاً منقطع النظير للنتائج الرائعة التي يمنحها للشعر من لمعان إلى انسيابيّة ملفتة، غير أنّه بالرغم من فوائده المتعدّدة إلّا أنّه قد يتلف الشعر في حال عدم الاعتناء به فور الانتهاء من استخدامه، فيجعل الشعر جافّاً ومتقصّفاً، ويساهم في تساقطه. لتتجنّبي حدوث تلك المشاكل عليك الاعتناء بشعركِ فور الانتهاء من علاجه بالبروتين، كيف؟

 

1- تجنّب صبغ الشعر: الشعر المعالج بالبروتين قد لا يتحمّل قوّة الموادّ الكيميائيّة التي تحتويها الصبغات وحتى الأوكسجين، لذا يجب عدم استخدامها حتى يستعيد الشعر قوّته وحيويّته منعاً لتقصّفه وتساقطه.

2- التخفيف من استخدام مصادر الحرارة: لتجنّب جفافه قلّلي من استخدام السيشوار، أو مكواة الشعر، فالشعر يصبح مسترسلاً بمجرّد علاجه بالبروتين.

3- استخدام شامبو طبيّ: غالبيّة أنواع الشامبو تحتوي على موادّ كيميائيّة قد تضرّ بشعرك مع مرور الوقت، لذا يفضّل استخدام شامبو طبيّ خاصّة الغنيّ بالبروتين والابتعاد عن الذي يحتوي على الصوديوم.

4- تجنّب حمامات الزيت: تعرّض الشعر لحمّامات الزيت يؤدّي إلى فقدان ما اكتسبه من بروتين لذا تجنّبي تلك الحمّامات.

5- النوم على وسادة من الحرير: استبدلي غطاء وسادتكِ القطنيّة بآخر من الحرير لحماية شعركِ من التقصف والحصول على نتائج أفضل ولأطول فترة ممكنة.

 

6- احرصي على غسل شعرك مرّة أو مرّتين في الأسبوع فقط.

7- تجنّب تسريحة الضفائر ليبقى الشعر منسدلاً.

 

8- تجنّب السباحة في البحر أو برك السباحة منعاً لتعرضه للأملاح والكلور، وفي حال رغبتِ في ذلك، يجب تغطيته بالقبّعة الخاصّة، غسله جيّداً بالماء ودهنه بـ "السيروم".