تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

5 طرق عمليّة لتأخير ظهور تجاعيد العينين!

عدد الزيارات: 1939 نشر بتأريخ: 1/01/2017 - 00:57 نشر بواسطة :رسول الدلفي

 

5 طرق عمليّة لتأخير ظهور تجاعيد العينين!

من كربلاء الخبر:

أولى المناطق في الوجه عرضة لظهور التجاعيد هي المنطقة أسفل العينين وذلك لفرط رقّتها وحساسيّة جلدها، والسبب قد لا يعود إلى التقدّم في السنّ فقط، بل الإجهاد، الإرهاق، الأرق، جميعها عوامل تساعد على ظهورها في وقت مبكر.

ما هي الوسائل التي يمكن القيام بها لتأخير عمليّة ظهورها في هذه المنطقة؟

 

1.شرب الماء بكميّات وافرة، فالماء يحافظ على ترطيب الجسم والبشرة وكذلك محيط العينين، ما يساعد على تخفيف إمكانيّة ظهور التجاعيد على هذه المنطقة التي تتّسم بالرقّة والحسّاسة.

 

2.تخصيص كريم مرطّب لمحيط العينين واستخدامه بشكل يوميّ في الصباح والمساء للاحتفاظ بالرطوبة الداخليّة لمحيط العينين ومنع ظهور التجاعيد.

 

3.ضرورة الحصول على قسط وافٍ من النوم بمعدّل لا يقلّ عن 8 ساعات يوميّاً، فبحسب خبراء الجمال فإنّ النوم بشكل منتظم يساعد على تعزيز قدرات الجسم على إصلاح وتجديد خلايا البشرة بما في ذلك خلايا محيط العينين ممّا يعطي المنطقة المظهر النضر والصحيّ.

 

4.الإكثار من تناول الأطعمة الصحيّة والمتوازنة، خاصّة منها تلك الغنيّة بمضادّات الأكسدة المحافظة على حيويّة ونضارة البشرة. احرصي على تناول كميّات كبيرة من الفواكه، الخضراوات، الأسماك والمكسّرات، فهي غنيّة بالفيتامينات والمعادن الأساسيّة لتأخير ظهور التجاعيد على البشرة وفي محيط العينين.

 

5.القيام بعلاجات منزليّة معزِّزة لشباب ونضارة محيط العينين كمكعّبات الثلج. جرّبي أيضاً العسل، بياض البيض، أكياس الشاي، رقائق البطاطس والخيار، فكلّها علاجات تقلّل من مظهر البشرة المرهق وتبعد التوتّر وخطوط التجاعيد الرقيقة كما تعزّز من مظهر البشرة الشابّ بعيداً عن آثار الشيخوخة.