اخر الاخبار

  • تيار حديدي يتشكل في نواة الأرض

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 3064 نشر بتأريخ: 31-12-2016, 07:35

     

    تيار حديدي يتشكل في نواة الأرض

    من كربلاء الخبر:

    سجل علماء فيزياء الأرض من بريطانيا والدنمارك تشكيل تيار حديدي داخل نواة الأرض.

     

    ويعتقد العلماء, أن “التيار الحديدي الذي اكتشفوه في تلك المواقع، من شأنه تشكيل المجال المغناطيسي للأرض. وأجرى الباحثون عمليات رصد التيار الحديدي بواسطة أجهزة بعثة Swarm (الثول) التي تتألف من 3 أقمار صناعية تابعة للوكالة الفضائية الأوروبية، تقوم برصد الغلاف المغناطيسي الأرض”.

     

    هذا وتقع نواة الأرض، التي يساوي نصف قطرها 3.5 ألف كيلومتر، أسفل لب الأرض على عمق 2.9 ألف كيلومتر من سطح الأرض. وتُغلف نواة الأرض بطبقة خارجية سائلة، يبلغ سمكها 2.2 ألف كيلومتر، ونواة داخلية صلبة يساوي نصف قطرها 1.2 كيلومتر.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية