اخر الاخبار

  • المعلم:لا نثق بالدور التركي ولاهدنة مع “داعش” و”النصرة”

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 2316 نشر بتأريخ: 30-12-2016, 07:27

     

     

    من كربلاء الخبر:

    أكد وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، الخميس , أن اتفاق الهدنة في سوريا “لا يشمل تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين والفصائل المرتبطة بهما” وكذلك تلك التي “لم توقع” على الوثيقة.

     

    وشدد المعلم خلال مقابلة مع التلفزيونية “على بقاء مهام للقوات السورية المسلحة ستواصل تنفيذها”، مضيفا أن “اتفاق الهدنة يعكس ثقة الدولة السورية بالنصر على الإرهاب”.

     

    كما اعتبر الوزير أن الاتفاق يشكل “فرصة حقيقية لنصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية تنهي سفك الدم وتؤسس لمستقبل البلاد”.

     

    وأضاف المعلم أن سوريا “تثق بالضامن الروسي لاتفاق وقف الأعمال القتالية لأنهم شركاؤنا في الحرب على الإرهاب”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن السلطات في دمشق “لا تثق بالدور التركي”.

     

    وأوضح المعلم “من يرد فعلا مصلحة الشعب السوري يجب أن يذهب إلى التسوية السياسية بكل موضوعية وقلبه وعقله على مستقبل سوريا وليس على مستقبل الآخرين”.

     

    كما قال المعلم إن “دول مجلس التعاون الخليجي تمول الحملات الانتخابية في أمريكا لإسقاط الأنظمة”، معتبرا أن “عليهم أن يعودوا إلى رشدهم ويتطلعوا إلى مصالح شعوبهم وأن يعيدوا النظر في سياساتهم تجاه المنطقة ككل”.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية