اخر الاخبار

  • هذا ماقالته لجنة الامن حول اختطاف افراح شوقي

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 9418 نشر بتأريخ: 29-12-2016, 08:56

    هذا ماقالته لجنة الامن حول اختطاف افراح شوقي

     

    بغداد/ من كربلاء الخبر:

    ذكر عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية هوشيار عبدالله يوم الخميس أن لجنته تتابع بجدية واهتمام قضية خطف الصحفية أفراح شوقي القيسي، مطالباً الحكومة والأجهزة الأمنية بتوفير المزيد من الحماية للصحفيين .

     

    وقال عبدالله في بيان له، إن "لجنة الأمن والدفاع النيابية تتابع باهتمام شديد قضية اختطاف الصحفية أفراح بالتزامن مع التحقيق الجاري من قبل الأجهزة الأمنية بأمر من القائد العام للقوات المسلحة " ، مشدداً على :" ان هذه الجريمة لايمكن أن تمر دون عقاب رادع ".

     

    وأضاف انه "من المؤسف أن يستمر مسلسل استهداف الصحفيين في العراق وكردستان بشكل بات يهدد حرية الصحافة في الصميم، ومن واجب الحكومة وأجهزتها الأمنية توفير المزيد من الحماية للصحفيين ".

     

    وتابع عبدالله ان "لجنة الأمن والدفاع النيابية ستواصل متابعة القضية والإطلاع على مجريات التحقيق وملابسات الجريمة ".

     

    واقتحم مجهولون الاثنين منزل الصحفية أفراح شوقي في بغداد بعد ساعات من نشرها مقالا على الانترنت، حمل عنوان "استهتار السلاح في الحرم المدرسي" وانتقدت فيه بشده "المجاميع التي تتصور نفسها أكبر من القانون" وتفرض ما تريد بقوة السلاح في العراق.

     

    وسبق لشوقي أن عملت مراسلة لصحيفة الشرق الأوسط السعودية الصادرة في لندن، وتعرضت لانتقادات واسعة ورفع دعوى قضائية ضدها، إثر نشر الصحيفة تقريرا نسب تصريحات "مفبركة". وقد اعتذرت الصحيفة لاحقا عن تقريرها.

     

    وقد شكلت عمليات بغداد المسؤولة عن أمن العاصمة فريق عمل مشتركا للتحقيق في حادث الاختطاف بالتنسيق مع الاجهزة الامنية على الارض والاجهزة الاستخبارية والساندة، داعية كل من لديه معلومات عن الحادث الى الادلاء بها للمساعدة في سير التحقيق.

     

    وكانت الرئاسات الثلاث قد وجهت القوات الأمنية الى كشف ملابسات الحادث بشكل فوري، والإسراع بالقاء القبض على الخاطفين في مشهد تتكر في عمليات الاختطاف والسطو المسلح في بغداد على يد عصابات مسلحة.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية