اخر الاخبار

  • لماذا توجد هذه النقاط بجانب الكاميرا الأمامية من هاتفك؟

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 17658 نشر بتأريخ: 27-12-2016, 18:56

     

    إن كنت من مستخدمي الهواتف الذكية فلا بد أنك قد لاحظت وجود نقطتين بجانب الكاميرا الأمامية من الهاتف. لكن هل فكرت يومًا ما السبب في وجودهما في هذا المكان بالذات؟ طبعًا ما من شيء وجد في هذه الهواتف الذكية، لا تبرير ولا سبب أساسياً له.

     

    سنعرّفك اليوم عن سبب وجود النقاط بجانب الكاميرا الأمامية في الهواتف الذكية.

     

    وفي الواقع الإجابة عن هذا السؤال بسيطة للغاية فهذه النقاط تسمّى مستشعرات القرب او Proximity sensor أو مستشعر القرب هو حساس منتشر في كل الهواتف الذكية، ويعمل هذا المستشعر على إطفاء الشاشة أو إقفالها عندما تقترب أذنك من السماعة أي عندما يقترب وجهك من الشاشة لتلقّي مكالمة ما على سبيل المثال، فيتم إقفال الشاشة حتى لا تضغطي بوجهك على أي شيء عن طريق الخطأ وبالتالي لن تضطري بفضلها الى اقفال الصفحة التي تستخدمينها أو التطبيق الذي كنت تعملين عليه قبل تلقي الإتصال، فهذا المستشعر كفيل في إعطاء توجيه الى الهاتف بإقفال الشاشة تلقائيًا لدى اقترابك منها!

     

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية