اخر الاخبار

  • ما هي الفيتامينات الأساسيّة المانعة لتساقط الشعر؟

    القسم: لهّن عدد الزيارات: 6449 نشر بتأريخ: 27-12-2016, 18:25

     

    ما هي الفيتامينات الأساسيّة المانعة لتساقط الشعر؟

    لن تتعرّضي لمشكلة تساقط الشعر إذا ما التزمتِ بتناول الفيتامينات الأساسيّة المقوّية للفروة والبصيلات والتي تغذّي الجذور بفعاليّة وتعزّز من قوّتها ومطاطيّتها ممّا يمنع تساقط الشعر. إليكِ أهمّ هذه الفيتامينات وكيف الحصول عليها.

     

    الفيتامين E

    من أهمّ الفيتامينات المقوّية للشعر والتي تحارب مشكلة تساقطه وتعزّز من نموّه. يمكن الحصول على كابسولات فيتامين E من الصيدليّة واستخدامها مباشرة على الفروة وتدليكها لتحفيز نموّه أو تناول المزيد من الأطعمة الغنيّة به مثل الأفوكادو والزيوت الطبيعيّة.

     

    حمض الفوليك والزنك

    يساعد هذان المعدنان على تقوية الشعر، ترميم ضرره ومنع تساقطه، يمكنكِ تناولهما عن طريق مكمّلات غذائيّة أو من الأطعمة الغنيّة بهما مثل الحبوب، الصويا، السبانخ، العدس والخضار الغنيّة باليخضور (اللّون الاخضر الداكن) أو ما يُعرف بالـ Chlorophyll.

     

    الفيتامين A ،B وC

    تعزّز هذه الفيتامينات من قوّة، صحّة ولمعان الشعر، تضفي عليه المزيد من الحيويّة، لذا لا بدّ من إغناء الوجبات اليوميّة بها والإكثار من تناول السمك بكلّ أنواعه، البيض، الخضار، الفواكه، اللّحوم البيضاء، الحمضيّات كالبرتقال واللّيمون، ولابأس بتقديم علاجات منزليّة من بعض هذه المكوّنات لتستفيد كلّ من الفروة والخصلات منها بشكل مباشر كأقنعة الزيوت الطبيعيّة، اليوغرت، البيض، العسل واللّيمون والتي تعدّ في الغالب سهلة التحضير لنتائج مبهرة ومرضية.

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية