اخر الاخبار

  • اختيار مدينة مشهد عاصمة الثقافة الاسلامية ۲۰۱۷

    القسم: ثقافة وفنون عدد الزيارات: 22205 نشر بتأريخ: 26-12-2016, 19:45

     

    اختيار مدينة مشهد عاصمة الثقافة الاسلامية ۲۰۱۷

    أعلن مدير الأمانة العامة في بلدية مدينة مشهد المقدسة (شمال شرق) للجنة تنظيم البرامج بمناسبة اختيار مدينة مشهد عاصمة الثقافة الاسلامية ۲۰۱۷، عن أقامة ۳۰ اسبوعا ثقافيا خاصا بهذا الحدث في الدول الاسلامية.

     

    واضاف رحمان ميرزائيان : كان من المقرر اقامة ۸ أسابيع ثقافية لتعريف امكانيات وقدرات مدينة مشهد لكنها ارتفعت الى ۳۰ اسبوعا بعد اجراء المشاورات.

     

    واشار ميرزائيان الى ان الاسبوع الثقافي الأول سيقام في حيدرآباد نهاية العام الجاري، وباقي البرامج الثقافية ستنظم العام المقبل وعن طريق تنظيم المعارض لتعريف الانشطة الثقافية والفنية والطاقات التي تمتلكها مدينة مشهد عاصمة ايران المعنوية والعاصمة الثقافية للعالم الاسلامي.

     

    وعلى اعتاب اختيار مدينة مشهد عاصمة للثقافة الاسلامية في ۲۰۱۷، أعلن ميرزائيان عن اعداد ٦۰ لوحة وبوسترا اعلاميا لنصبها في كل مناطق مدينة مشهد ايذانا بانطلاق هذا الحدث الثقافي.

     

    كما أعلن عن تصميم إضاءة خاصة لتزيين اطراف مرقد الامام علي بن موسي الرضا (ع) خلال الشهر القادم .

     

    منذ عام ۲۰۱۱ يتم اختيار ثلاث دول من الدول الافريقية، والاسلامية، والاسلامية غير العربية بعنوان عاصمة للثقافة الاسلامية .

     

    واختارت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة أو الإيسيسكو (ISESCO) بعضوية ٥۷ بلدا اسلاميا ، مدينة مشهد عاصمة للثقافة الاسلامية علي صعيد آسيا.

     

    ويقام حفل انطلاق تسمية مشهد عاصمة للثقافة الاسلامية ۲۰۱۷، يومي ۲٤ و۲٥ يناير القادم بحضور ۱٦۰ ضيفا اجنبيا .

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية