تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

ميركل تتطلع لتسريع عملية ترحيل اللاجئين التونسيين بعد مقتل عامري

عدد الزيارات: 16 نشر بتأريخ: 24/12/2016 - 12:39 نشر بواسطة :مصطفى الربيعي

 

بغداد/ من كربلاء الخبر:

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن رغبتها بتسريع عملية ترحيل اللاجئين التونسيين الذين رفضت طلبات لجوئهم إلى ألمانيا.

 

وفي مؤتمر صحفي عقدته بعد مقتل أنيس عامري المشتبه به في تنفيذ هجوم برلين اشارت إلى أنها أجرت مكالمة هاتفية مع الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي بشأن هذا الملف.

 

وقالت ميركل، إن حكومتها ستتحرى ما إذا كان يجب القيام بتغييرات سياسية وقانونية، وإلى أي مدى سيكون ذلك إذا ما تقرر القيام بمثل تلك التغييرات، وأضافت: "يجب تسريع وتيرة ترحيل المرفوض طلبات لجوئهم من التونسيين ورفع عدد المرحلين".

 

وكان عامري مصنّفاً لدى السلطات الأمنية في ألمانيا على أنه خطيرٌ أمنياً،  ولم تتمكن السلطات من ترحيله بسبب عدم حيازته جواز سفر.

 

وكان وزير الداخلية الإيطالية ماركو مينيتي قال للصحفيين الجمعة إن المشتبه به في الهجوم على سوق الميلاد في برلين قُتل بالرصاص.وفي التفاصيل،  فإنّ الشرطة طالبت المشتبه به أنيس العامري بوثائق لإثبات الهوية فأشهر سلاحاً بوجهها وقتلته الشرطة على الفور.

 

وكانت شاحنة دهست حشداً في سوق مزدحم لأعياد الميلاد وسط العاصمة الألمانية برلين مساء الإثنين ما أدى إلى مقتل 12 شخصاً وإصابة 50 آخرين.