تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

مقتل عدد من الانتحاريين وتدمير عجلات مفخخة بمناطق متفرقة من الموصل

عدد الزيارات: 11066 نشر بتأريخ: 10/12/2016 - 19:03 نشر بواسطة :رسول الدلفي

 

مقتل عدد من الانتحاريين وتدمير عجلات مفخخة بمناطق متفرقة من الموصل

أعلنت خلية الإعلام الحربي, السبت, عن الموقف العملياتي اليومي لعملية “قادمون يا نينوى”, فيما أكدت قتل عدد من الانتحاريين وتدمير عجلات مفخخة في مناطق متفرقة من الموصل.

 

ونقلت الخلية في بيان لها عن قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله, قوله إن “المحور الجنوبي الغربي لقطعات الشرطة الاتحادية فقد استمرت القطعات بفعاليتها الامنية واستنزاف العدو من خلال تدمير العجلات المفخخة وقتل الانتحاريين والقيام بعمليات التفتيش وتطهير المباني والطرق من العبوات الناسفة”.

 

وأضاف يار الله, أن “المحور الشرقي لقطعات الفرقة المدرعة التاسعة واللواء الثالث الفرقة الاولى فالقطعات فيه مستمرة بالتوغل داخل حي الانتصار وجديدة المفتي والسلام ويونس السبعاوي وفلسطين ومستمرة بتطهير الطرق والمباني للمناطق”.

 

وأشار إلى أن “محور الزاب لقطعات الفرقة المدرعة التاسعة وقيادة عمليات نينوى فقد استمرت القطعات من تطهير المناطق المحررة”, لافتا إلى أن “المحور الشرقي لقوات جهاز مكافحة الارهاب تمكنت من الدخول الى الساحل الايسر للمدينة والتوغل بالمنطقة والاستمرار بعملية تطهير المناطق المحررة وتمكنت من تحرير حي القادسية الاولى وحي المرور وحي الشيخكية وحي المشراق ورفع العراقي فوق مبانيها وبلغت عدد الاحياء المحررة (٣١) حي”.

 

ولفت يار الله, إلى أن “المحور الشمالي لقطعات فرقة المشاة 16 فتم الاستمرار بعمليات التطهير للمناطق المحررة”, لافتا إلى أنه “فيما يخص المحور الغربي لقطعات الحشد الشعبي, فقد استمرت بتطهير البنايات والطرق والبنية التحتية لناحية تل عبطة واحكام السيطرة على الطرق المؤدية الى الناحية”.

 

وبين أن “عمليات تحرير الساحل الايسر للشرقاط تستمر القطعات بتطهير المباني والطرق للمناطق المحررة وتامين وتحصين طريق الحاج علي باتجاه كنعوص الشمالية”.