اخر الاخبار

  • الطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر

    القسم: لهّن عدد الزيارات: 2232 نشر بتأريخ: 5-12-2016, 19:51

     

    الطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر

    يحتاج الشعر إلى عناية خاصّة جداً وتمشيطه بطريقة صحيحة، منعاً لتساقطه. قد تستغرب الكثير من النساء من ذلك ويتساءلن عن علاقة تمشيط الشعر بتساقطه.

    في الحقيقة هناك علاقة وثيقة بينهما، وهو ما أجمع عليه الكثير من خبراء الصحّة والجمال، حيث أشاروا إلى أنّ طريقة التمشيط والأدوات المستخدمة في ذلك لها تأثير كبير على قوّة الشعر أو ضعفه. لذا سنقدّم لكِ الطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر لتتفادي سقوطه:

    فوائد تمشيط الشعر بطريقة صحيحة

    1-إمداد الشعر بالأوكسجين اللّازم وبالتالي عدم تكسّره أو تقصّفه.

    2-إزالة الشوائب أو أيّ شيء من الممكن أن يضرّ بالشعر.

    3-تغذيته ومساعدته على الاستفادة من الزيوت الطبيعيّة في فروة الرأس.

    4-حمايته من التقصّف والتكسّر.

    كيفيّة تمشيط الشعر بالطريقة الصحيحة؟

    1-افصلي شعر المقدّمة عن بقيّة خصلات شعركِ، واشبكيه بمشبك.

    2-قسّمي شعركِ إلى قسمين. يجب أن يكون جافّاً لا مبلولاً.

    3-قومي بإمساك كلّ جزء من المنتصف ومشطيه من الأسفل، ثمّ انتقلي تدريجيّاً لتمشيطه من الأعلى حتى تصلي إلى فروة الرأس. مشّطي برفق حتى النهاية، لكن احذري من تمشيطه من الأعلى إلى الأسفل حيث يؤدّي ذلك إلى تقصّف الشعر وتهيّجه وصعوبة تمشيطه نتيجة تراكم عُقد الشعر فوق بعضها.

    4-اقلبي شعر مقدّمة الرأس إلى الأمام ومشّطيه كما سبق من الأسفل إلى الأعلى.

    5-عند انتهائكِ من تمشيط شعركِ، اقلبي الخصلات الخلفيّة، ومشّطيها إلى الأمام مع شعر مقدّمة الرأس.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية