اخر الاخبار

  • بالأرقام: ريال مدريد يتفوق على برشلونة في كلاسيكو ديسمبر

    القسم: أخبار رياضية عدد الزيارات: 1150 نشر بتأريخ: 27-11-2016, 08:28

     

    بغداد/ من كربلاء الخبر:

    بفارغ الصبر ينتظر عشاق الليجا الإسبانية يوم الثالث من ديسمبر، مباراة كلاسيكو الأرض بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة، في قمة الجولة 14 من الدوري الاسباني لكرة القدم، والتي ستقام على ملعب كامب نو.

    تحمل المباراة في طياتها أرقام كثير ومثيرة ممتدة منذ 104 أعوام حتى الآن، وفي أكثر من 230 مباراة، وأغلب الأرقام تصب في مصلحة الفريق الملكي ريال مدريد رغم امتلاك الفريق الكاتلوني أفضلية في بعض الأرقام.

    وعند العودة لتاريخ مباريات الكلاسيكو التي أقيمت في شهر ديسمبر، وهو الشهر الذي سيقام فيه الكلاسيكو المقبل، فإن الأفضلية تصب في مصلحة المرينجي من ناحية الانتصارات وعدد الأهداف.

    لعب الفريقان خلال شهر ديسمبر تاريخياً 20 مباراة، منها 16 مباراة في الدوري الإسباني، وبقية المباريات في كأس السوبر الإسباني، وشهد الـ20 كلاسيكو في شهر ديسمبر 67 هدفا.


    التفوق المدريدي في ديسمبر 

    خلال العشرين كلاسيكو تمكن ريال مدريد من الفوز على الغريم برشلونة في 11 مباراة، وحقق برشلونة الفوز في 7 مباريات، وانتهت مباراتان بالتعادل بنفس النتيجة 1-1، وأيضاً يتفوق الفريق الملكي من ناحية تسجيل الأهداف حيث سجل الريال 38 هدفا، مقابل 29 هدفا لصالح الفريق الكتالوني.

    والتقى الفريقان في 16 مباراة بالدوري وكان الفوز لصالح الريال في 8 مباريات، ولصالح برشلونة 7 مباريات، وسجل الملكي 29 هدفا مقابل 26 هدفا لصالح الفريق الكتالوني.

    وفي مباريات كأس السوبر الإسباني تواجه الفريقان 4 مباريات، كان الفوز لصالح الريال في 3 مباريات إلى جانب تعادل واحد وبدون أي فوز لفريق برشلونة، وسجل الريال 9 أهداف، أما برشلونة سجل 3 أهداف.

    علو كعب الميرنجي على ملعب برشلونة

    لم يكتف ريال مدريد من التفوق العام على برشلونة، حيث كانت له الأفضلية أيضاً على ملعب برشلونة الذي أقيم عليه الكلاسيكو خلال شهر ديسمبر تاريخياً 12 مباراة، كان الفوز لصالح الريال في 6 مباريات مقابل الفوز لبرشلونة في 5 مباريات، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل، وسجل ريال مدريد على الغريم التقليدي في كامب نو 20 هدفا، مقابل 19 هدفا لصاحب الأرض.

    أما على ملعب ريال مدريد في ديسمبر تاريخياً التقى الفريقان 8 مرات، كان الفوز لصالح ريال مدريد في 5 مباريات، والفوز لبرشلونة في مباراتين، وتعادل وحيد، وسجل الملكي على أرضه 18 هدفا، مقابل 10 أهداف لصالح البلاوجرانا.

    الجولة 14

    سيقام الكلاسيكو المقبل في الجولة 14 من الدوري خلال شهر ديسمبر، وتقابل الفريقان في الجولة 14 خلال شهر ديسمبر مرة واحدة فقط وكانت موسم 65-66، وكانت المباراة على أرض ريال مدريد وانتهت بفوز لصاحب الأرض بنتيجة 3-1، وكان وقتها ريال مدريد في المركز الرابع وبرشلونة في المركز السابع بترتيب الدوري، والصدارة كان يعتليها فريق أتلتيكو مدريد الفائز بلقب ذلك الموسم.

    هاجس الثلاثة أهداف

    في مباريات الكلاسيكو التي أقيمت في شهر ديسمبر تاريخياً لم يستطع البارسا أن يسجل أكثر من 3 أهداف في مباراة واحدة وهذا الرقم أعلى ما وصل له الفريق الكتالوني حيث تمكن من تسجيل 3 أهداف في 6 مباريات، والطريف في الأمر أن أحد المباريات كان خاسراً رغم تسجيله 3 أهداف، أما فريق ريال مدريد تمكن من الفوز بنتائج كبيرة وصلت لأربعة وخمسة أهداف.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية