اخر الاخبار

  • أوبك تنعش النفط ليصل إلى أعلى مستوياته منذ الشهر الماضي

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 5141 نشر بتأريخ: 22-11-2016, 15:37

     

    بغداد/ من كربلاء الخبر:

    صعدت أسعار النفط، الثلاثاء، لأعلى مستوى منذ تشرين الأول الماضي، مع تزايد التوافق في السوق على أن منظمة البلدان المصدرة للبترول {أوبك} ستتغلب على الخلافات الداخلية وحالة الشك من أجل التوصل إلى اتفاق يقلص إنتاج النفط فعليا. لكن البعض حذروا من أن فشل أوبك في التوصل إلى اتفاق في الاجتماع الذي سيعقد في 30 من تشرين الثاني الجاري، أو تنفيذه بشكل فعال سيؤدي إلى هبوط الأسعار بفعل عدم تقليص تخمة المعروض المستمرة منذ عامين.
    وقفزت العقود الآجلة لمزيج برنت 85 سنتا للبرميل إلى 49.75 دولار للبرميل، بعدما ارتفعت دولارا في وقت سابق لتتجه نحو مستوى 50 دولارا للمرة الأولى منذ نهاية تشرين الأول.
    وزاد سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68 سنتا أو ما يعادل 1.4 بالمئة إلى 48.92 دولار للبرميل.
    وتلقت الأسعار دعما من تعليقات مسؤول نيجيري يحضر اجتماع اللجنة الفنية للمنظمة الذي يسعى المشاركون فيه إلى وضع تفاصيل الاتفاق، إذ قال إن من المرجح أن تصل جميع الدول إلى توافق بنهاية اليوم.
    وتسعى منظمة البلدان المصدرة للبترول {أوبك} للتوصل إلى اتفاق بين أعضائها 14، وروسيا غير العضو لتنسيق خفض الإنتاج ودعم السوق من خلال إحداث توازن بين الإنتاج والاستهلاك.
    وقالت المنظمة في نهاية أيلول الماضي، إنها تسعى لتقليص الإنتاج إلى ما يتراوح بين 32.5 و33 مليون برميل يوميا مقارنة مع مستويات الإنتاج القياسية التي سجلتها في الآونة الأخيرة والتي بلغت نحو 33.8 مليون برميل يوميا.

    صرح لنا

    في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية شركة توزيع المنتجات النفطية تعلن عن تجهيز المناطق المحررة في الموصل والانبار وصلاح الدين بالمشتقات النفطية شركة توزيع المنتجات النفطية :منتجاتنا من الزيوت تضاهي المستورد ومطابقة للمواصفات العالمية العوادي : زيارة كيري جاءت لخلط الاوراق وتعميق الخلافات في العراق