اخر الاخبار

  • ماذا حدث في اول لقاء بين الرئيس الامريكي السابق باراك أوباما والرئيس المنتخب الحالي دونالد ترامب ؟

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 14104 نشر بتأريخ: 11-11-2016, 03:18

     

    بغداد\من كربلاء الخبر:

    التقى الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب، الخميس، مع الرئيس، الذي تنتهي ولايته في يناير 2017، باراك أوباما لأول مرة في البيت الأبيض بعد فوز الأول في انتخابات الرئاسة الأميركية.
    وتعهد أوباما بمساعدة ترامب على النجاح في مهمته الرئاسية وقال "سنفعل كل ما في وسعنا لمساعدتك"، وأضاف "لا بد من العمل معا لمواجهة التحديات."
    من جهته، عبر ترامب عن تطلعه لمزيد من اللقاءات الأخرى مع أوباما. وقال إنه ناقش معه عددا كبيرا من المواقف بما في ذلك بعض نقاط الاختلاف.
    ووصف أوباما الاجتماع، الذي استمر 90 دقيقة، "بالممتاز"، بينما قال ترامب إنه يتطلع إلى تلقي "مشورة" الرئيس المنتهية ولايته.
    وكان الرجلان تبادلا انتقادات لاذعة لسنوات. حيث انتقد أوباما ترامب طوال حملته الانتخابية ووصفه بأنه غير مؤهل ليكون رئيسا للبلاد.
    بينما قضى ترامب سنوات في تحدي شرعية رئاسة أوباما، زاعما أنه ولد خارج الولايات المتحدة.
    وإذا أوفى ترامب بوعوده الانتخابية، فإنه سيمحو كثيرا مما فعله أوباما خلال السنوات الثماني التي قضاها في منصبه.انتهى

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية