اخر الاخبار

  • زهرة النيل تنتقل لجنوبي النجف

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 5202 نشر بتأريخ: 29-10-2016, 14:35

     

    بغداد\من كربلاء الخبر:

    اعلنت قيادة شرطة محافظة النجف ،السبت، العثور على نبات زهرة النيل، جنوبي النجف، (180كم جنوب العاصمة بغداد)، وفيما أكدت سعي الجهات المختصة للقضاء على هذه النبتة نهائياً، أشارت الى أن انتشارها سيتسبب بضرر كبير في البيئة الزراعية بالمحافظة.

    وقال المتحدث باسم قيادة شرطة النجف الرائد مقداد الموسوي في حديث تابعته "الحرة حدث"، إن "دوريات قسم الشرطة النهرية وضمن جولاتها التفتيشية في النهر عثرت على نبات زهرة النيل باعداد قليلة في منطقة الحصينات التابعة لقضاء المناذرة، جنوب المحافظة"، مبيناً أن "دوريات قسم الشرطة النهرية باشرت بالبحث والتفتيش عن النبتة من اجل معالجتها والقضاء عليها نهائيا بالتعاون مع الجهات المختصة لانها ضارة وخطرة".

    وأضاف الموسوي، أن "هذا النبات يؤثر في نوعية المياه ويقلل محتواها من الأوكسجين وينتج بيئة غير صالحة للأحياء ويستهلك كميات كبيرة من المياه، ما يؤثر في الواقع الزراعي ويقوم بإعاقة الملاحة".

    وكانت لجنة الطاقة الوزارية وافقت، يوم الخميس، (6 من تشرين الاول 2016)، على تمويل وزارة الموارد المائية بمبلغ 450 مليون دينار لمكافحة ظاهرة انتشار آفة زهرة النيل في الاهوار العراقية، وفيما اشارت الى موافقتها على احالة عدد من قطاعات التوزيع في وزارة الكهرباء الى الاستثمار.

    يذكر أن نبات زهرة النيل ذو شكل جميل ويحمل أزهاراً ذات لون ارجواني، ويطفو في الماء على كتلة من الجذور، ويصنف ضمن النباتات العشبية الاسفنجية، ولا فائدة منه إطلاقاً، بل العكس له مخاطر كثيرة جداً.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية