تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

لأمتلاكهم اطول رموش.. عائلة عراقية نازحة تدخل موسوعة "جينيس"

عدد الزيارات: 9231 نشر بتأريخ: 29/10/2016 - 12:13 نشر بواسطة :مصطفى الربيعي

 

بغداد\من كربلاء الخبر:

تسعى عائلة كوردية نازحة من حدود مدينة الموصل الى إقليم كوردستان، لتسجيل حدث تاريخي مهم بالنسبة لهم وبالنسبة لإقليم كوردستان، وذلك بتحطيم الرقم القياسي في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية،  لإمتلاك اطفالهم لأطول رموش في العالم. 

فقد أوضح والد الأطفال الذين يتميزون بطول رموشهم، قائلاً "لقد كنا تحت سيطرة داعش لأكثر من 30 شهراً، وطول رموش أطفالي قد أدهش مسلحي داعش الذين كانوا يحتلون منطقتنا".

يبلغ طول رموش الأطفال حالياً، أكثر من 5 سم، إلا ان والد ووالدة الأطفال الثلاثة قد أكدوا بأنهم قاموا بقص رموشهم ولمرات عديدة، لأنها كانت تسبب لهم ازعاجاً، وأحيانا تمنعهم من الرؤية الجيدة.

يذكر ان صاحب رقم اطول رموش في العالم قد وصل الى 8 سم وهو مسجل في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، إلا انه متوفي الآن، وقد أكد والد الأطفال، بانه "إذا لم نقم بقص وتقصير رموشهم، فبكل تأكيد سيتجاوز طولها الـ 8سم".

من جهتها، قامت رووداو، بالإتصال بالمكتب الإعلامي لكتاب جينيس للأرقام القياسية، وأوضح المكتب بأنه يمكن اضافة اسماء الأطفال الثلاث في حال تمكنوا من تجاوز الرقم القياسي لأطول الرموش في العالم، مبدين استعدادهم الكامل لزيارة إقليم كوردستان وتسجيل هذا الحدث.