اخر الاخبار

  • النفط تطرح 12 حقلا نفطيا في محافظات الوسط والجنوب للتطوير والاستثمار

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 3034 نشر بتأريخ: 26-10-2016, 19:03

     

    أعلنت وزارة النفط, الأربعاء, عن طرح 12 حقلا نفطيا للتطوير والاستثمار في محافظات الوسط والجنوب.

     

    وقال وزير النفط جبار اللعيبي في تصريح صحفي إن “الوزارة دعت الشركات العالمية المؤهلة الى المساهمة والتنافس على تطوير الحقول النفطية في محافظات البصرة وميسان ومحافظات الوسط”، موضحا ان “التطوير سيكون في حقول السندباد وام قصر وراجي وابوخيمة في البصرة ، وحقول الكميت ونور والعمارة وديمة ودجيلة في ميسان ، فضلا عن حقول مرجان والكفل وغرب الكفل في الفرات الأوسط” .

     

    وأضاف اللعيبي أن “الوزارة ستمنح عقود تطوير الحقول الى الشركات النفطية العالمية المؤهلة مسبقا بصورة منفردة او على شكل ائتلافات “، منوها الى ان “عمليات التطوير ستكون على مرحلتين ، مع التشديد على الاستغلال والاستثمار الامثل للغاز المصاحب”.

    صرح لنا

    في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية شركة توزيع المنتجات النفطية تعلن عن تجهيز المناطق المحررة في الموصل والانبار وصلاح الدين بالمشتقات النفطية شركة توزيع المنتجات النفطية :منتجاتنا من الزيوت تضاهي المستورد ومطابقة للمواصفات العالمية العوادي : زيارة كيري جاءت لخلط الاوراق وتعميق الخلافات في العراق