تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

العراق...امطار وعواصف رعدية في الأيام المقبلة

عدد الزيارات: 63054 نشر بتأريخ: 22/10/2016 - 12:09 نشر بواسطة :مصطفى الربيعي

 

بغداد\من كربلاء الخبر:

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، السبت، هطول أمطار وحدوث عواصف رعدية وانخفاض في الحرارة خلال الايام المقبلة.

وقالت الهيئة في بيان تلقته"الحرة حدث" /موازين نيوز/، إن "البلاد تتأثر اليوم السبت بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في لمنطقة الشمالية صحوا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا واحيانا غائما مع تساقط زخات مطر خفيفة متفرقة مع فرصة لحدوث عواصف رعدية فيهما".

وأضاف البيان، أن "تأثير المنخفض الجوي سينحسر يوم الاحد لتقدم أمتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم".

وتابع، أن "البلاد ستتأثر يوم الاثنين تدريجيا بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة صحو مع بعض القطع من الغيوم وتتكاثر تدريجيا بعد الظهر في المنطقة الشمالية مع تساقط زخات مطر فيها خلال الليل".

وأوضح، أن "المنخفض الجوي من البحر الاحمر سيتعمق اكثر ليوم الثلاثاء ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا"، مردفا "أما في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة خلال الليل، في حين ستنخفض درجات الحرارة قليلا في المنطقة الشمالية وترتفع قليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق".

ولفت البيان، الى أن "المنخفض الجوي من البحر الاحمر سيستمر تاثيره ليوم الاربعاء ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا، في حين ستنخفض درجات الحرارة قليلا عن اليوم السابق