اخر الاخبار

  • الهلال الأحمر العراقي: مستعدون لإغاثة مليون نازح

    القسم: منظمات مجتمع مدني عدد الزيارات: 686 نشر بتأريخ: 17-10-2016, 12:02

     

    بغداد\من كربلاء الخبر:

    أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقي استعدادها لإغاثة مليون نازح يتوقع أن يتركوا منازلهم خلال الحملة العسكرية التي انطلقت فجر يوم الاثنين لانتزاع الموصل من تنظيم داعش.

    وقالت الجمعية في بيان ورد لشفق نيوز، إنها “عملت على تهيئة مواد غذائية تكفي لمليون نازح خلال عمليات تحرير الموصل”، مشيرة الى أن “مسؤليتها المحددة من قبل خلية الأزمة المركزية هي المستجيب الأول لتوفير الغذاء للنازحين من الموصل خلال الثلاثين يوماً الأولى”.

     

    وأضافت، “تم إنشاء مركزين للإغاثة في أربيل وصلاح الدين يعملان على الاستجابة لاحتياجات النازحين المتوقع وصولهم من الموصل وضواحيها وقد حشدت الجمعية أكثر من 2000 متطوع للمشاركة في عمليات الإغاثة ونشر فرق الإسعاف الأولي والدعم النفسي”.

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية