تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

أهم الأطعمة لنضارة البشرة و حيوتها

عدد الزيارات: 1031 نشر بتأريخ: 14/10/2016 - 23:13 نشر بواسطة :رسول الدلفي

 

أهم الأطعمة لنضارة البشرة و حيوتها

ليس هنالك أفضل من الطعام الصحي من أجل أن نمتلك بشرة وجه نضرة ومتوهجة تشعرنا بالحيوية والجمال، ومن أجل تحقيق ذلك إليكن قائمة بأهم الأطعمة المفيدة للبشرة.

 

أطعمة مفيدة للبشرة:

 

الفراولة: غنية بفيتامين سي، حيث تساعد في تقوية البشرة وحماية خلايا الجلد من أشعة الشمس الضارة.

 

المشمش: يحتوي على مركب البيتا كاروتين وهو مضاد للأكسدة يتحول إلى فيتامين أ في الجسم، وهو يساعد على نمو وإصلاح أنسجة الجسم بما فيها خلايا البشرة.

 

الفلفل الأحمر: غني بالكاروتينويدات التي تساعد على الحفاظ على حيوية وشباب البشرة، كما تساعد كذلك على مكافحة حب الشباب. والاستمرار على تناول الفلفل الأحمر بشكل يومي يجعل البشرة نقية خالية من العيوب.

 

الأفوكادو: تحتاج البشرة للدهون كي تبقى متوهجة ورطبة، والأفوكادو يوفر الترطيب للبشرة لتبقى حيوية وصحية، وهي غنية بالأحماض الدهنية الصحية.

 

السبانخ: يحتوي على مضادات الأكسدة الحيوية التي تساعد على مكافحة كافة مشكلات البشرة. ومن المهم الحرص على تناول السبانخ يوميًا للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة.

 

الكرفس: مصدر غني بفيتامين ك الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية ويعمل على تقليل ارتفاع ضغط الدم. فيعمل أيضًا على تقليل مستويات الإجهاد.

 

البابايا: مضادات الأكسدة الموجودة في البابايا كفيتامين سي، وفيتامين إي والبيتاكاروتين، تساعد على تقليل الالتهابات وحب الشباب، إلى جانب ذلك، يساعد فيتامين C على حماية البشرة من التلف.

 

الجزر: يساعد على تقليل ظهور حب الشباب بفعّالية. وهو غني بفيتامين أ، مما يساعد على منع تراكم طبقات الجلد الميت على البشرة، التي تتسبب في انسداد المسام وتراكم الزيوت الزائدة.