اخر الاخبار

  • ائتلاف المالكي: شاويس وزيرا للمالية

    القسم: اخبار سياسية عدد الزيارات: 14023 نشر بتأريخ: 23-09-2016, 11:41

     

    بغداد/ من كربلاء الخبر:

    كشف النائب عن ائتلاف المالكي كامل الزيدي، عن ترشيح روز نوري شاويس لمنصب وزير المالية.

    وقال الزيدي إن “التحالف الكردستاني قام بترشيح روز نوري شاويس لمنصب وزير المالية بعد اقالة الوزير الكردي هوشيار زيباري.

    وأضاف أن “الترشيحات حتى هذه اللحظة غير الرسمية”، مشيراً إلى أن “جميع الاسماء المقدمة لشغل الوزارات هي على اساس المحاصصة”.

    يذكر ان مجلس النواب صوتبالاقتراع السري يوم ألاربعاء على سحب الثقة من وزير المالية هوشيار زيباري بـ158 صوتاً مقابل تصويت 77 نائبا على عدمها، وتحفظ 14 نائبا.وكان شاويس يشغل منصب نائب رئيس الوزراء في الحكومة الحالية.وقرر العبادي الغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء في 9 آب 2015.وكان العبادي واثناء الاعلان عن اسماء الوزراء بحكومته في البرلمان قد اعلن ان هوشيار زيباري سيتولى منصب نائب رئيس الوزراء فيما يتولى شاويس منصب وزير المالية.

    الا ان الحزب الديمقراطي الكردستاني قرر تولي شاويس منصب نائب رئيس الوزراء بدلا عن توليه منصب وزير المالية في الحكومة الاتحادية الحالية، وتولي زيباري لوزارة المالية.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية