اخر الاخبار

  • ميركل: الترحيل لا الترحيب سياستنا مع اللاجئين

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 4916 نشر بتأريخ: 2-09-2016, 12:28

    بغداد/ من كربلاء الخبر:

    أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أنها لن تستقبل أعدادا كبيرة من اللاجئين في بلادها كما حدث خلال العام الماضي 2015.

    وقالت ميركل في تصريح صحفي "بالنسبة للأشهر المقبلة فإن الأهم هو الترحيل، ثم الترحيل ثم الترحيل"، مؤكدة أنه لن يبق في ألمانيا من اللاجئين إلا من يواجهون الملاحقة من جانب بلادهم".

    وأفادت بأن السياسيين في حزبها يمكنهم أن يقولوا للناس إن "شيئا كالذي حدث العام الماضي لن يتكرر ثانية، وفقا لتصريحات المشاركين في اللقاء الذي تم بصورة غير علنية مع قيادة الكتلة البرلمانية الممثلة لحزبها في البرلمان الألماني "بوندستاغ" في برلين.

    وأضافت التقارير أنها أوضحت بأنه بالنظر إلى تشديد إجراءات حق اللجوء إلى ألمانيا والمطالب الخاصة بالاندماج فإن الائتلاف الحاكم اتخذ جملة من الإجراءات التنظيمية التي تحد من تدفق اللاجئين، مشيرة إلى أن أهم شيء الآن يتمثل في ترحيل من رفضت طلباتهم للجوء.

    وأفادت التقارير بأن "أحد النواب حذر من حركة لجوء جديدة تأتي من أوكرانيا".

    وقالت إن مطالبة ميركل بترحيل عدد أكبر من اللاجئين مستقبلا لاقت ترحيبا من قبل نواب الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري شريك حزب ميركل في الائتلاف.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية