اخر الاخبار

  • العراق يحقق إيردات مالية تتجاوز الثلاثة مليارات دولار من بيع النفط

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 4049 نشر بتأريخ: 1-05-2016, 16:47

     

    أعلنت وزارة النفط، الأحد، عن ارتفاع إيراداتها المالية من بيع النفط خلال الشهر الماضي، مؤكدة أنها بلغت أكثر من ثلاثة مليارات دولار.

     

    وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد في تصريح صحفي إن “صادرات نيسان شهدت ارتفاعا تصديريا قياسيا غير مسبوقا في معدلاتها اليومية من المنافذ الجنوبية اذ بلغت 3 ملايين و364 الف برميل”، مبينا أن “صادرات الشهر الماضي شهدت ارتفاعا في الايرادات المالية اذ بلغت 3 مليارات و343 الف دولار”.

     

    وأضاف جهاد، أن “معدل سعر البرميل بلغ 33.257″، مشيرا إلى أن “مجموع الكميات المصدرة من الحقول الوسطى والجنوبية وعبر المنافذ الجنوبي بلغت 100 مليون و916 الف برميل”.

     

    وأكد جهاد، أنه “لم يصدر من المنفذ الشمالي (ميناء جيهان) عبر شركة تسويق النفط (سومو) بسبب عدم التزام الإقليم بالاتفاق النفطي”.

    صرح لنا

    في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية شركة توزيع المنتجات النفطية تعلن عن تجهيز المناطق المحررة في الموصل والانبار وصلاح الدين بالمشتقات النفطية شركة توزيع المنتجات النفطية :منتجاتنا من الزيوت تضاهي المستورد ومطابقة للمواصفات العالمية العوادي : زيارة كيري جاءت لخلط الاوراق وتعميق الخلافات في العراق