اخر الاخبار

  • فيتامين E: صانع المعجزات الجمالية

    القسم: لهّن عدد الزيارات: 402 نشر بتأريخ: 5-04-2016, 12:22

     فيتامين E: صانع المعجزات الجمالية

    تستخدم معظم شركات التجميل في العالم فيتامين "E" بشكل أساسي في منتجات الكريمات، وذلك لحفاظه على صحة البشرة والشعر. ويطلق عليه اسم فيتامين الجمال، حيث يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تمنع من ظهور التجاعيد المبكرة. فما هي المأكولات التي تتوفر فيها هذا الفيتامين؟ وكيف تستفيدين من فوائده لجمالك؟ إليك أهمها:

     

    - يُعد فيتامين E علاجاً فعالاً لعلامات تقدم العمر كما أنه يساعد في التخفيف من التجاعيد، فهو يقضي على الخطوط الدقيقة ويزيد من إنتاج الكولاجين في الجسم وبالتالي يزيد من مرونة البشرة. لذا احرصي على تناول وجبات غذائية غنية به.

     

    - أكثري من تناول المكسرات لتأمين حاجتك اليومية من فيتامين E، مثل اللوز، وبذور عبّاد الشمس، والزيوت النباتية، والحبوب الكاملة، والزيتون، والفاصوليا، والخضار الورقية مثل الهليون والسبانخ. كما تتوفر كميات هامة أيضاً من هذا الفيتامينِ في أطعمة مثل الأرزّ الأسمر.

     

    - افرغي محتويات كبسولة فيتامين E على الوجه قبل النوم مرتين في الأسبوع لترطيب البشرة في الشتاءكما يمكن إضافة محتوي كبسولة من فيتامين E للكريم المرطب الخاص بكِ لزيادة فعاليته.

     

    - استخدمي زيت فيتامين E مرتين في الأسبوع، فهو يساهم في تجديد خلايا البشرة مما يجعلها تبدو صحية ومتوهجة.

     

    - دلّكي الأظافر والجلد المحيط لتقوية الأظافر بمحتوى كبسولات فيتامين E مرتين في الأسبوع، فهو يساهم في ترطيب الجلد المحيط بها وحمايته من الجفاف.

     

    - أضيفي كبسولات فيتامين E إلى الشامبو وكريم التصفيف، لأنه يعمل على تقوية شعرك ومنحه الكثافة الخاص بك فيساهم في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية