تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

الاردن تنفي اغلاق حدودها مع العراق

عدد الزيارات: 331 نشر بتأريخ: 23/06/2014 - 09:43 نشر بواسطة :الجواهري

 الاردن تنفي اغلاق حدودها مع العراق

نفت الحكومة الاردنية، اليوم الاثنين، اغلاق الحدود مع العراق، مؤكدة اتخاذها اجراءات احترازية على طول الحدود المشتركة مع العراق.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية الوزير محمد المومني في تصريح صحافي أن الأردن لم تتخذ قراراً بإغلاق الحدود مع العراق، مؤكدا إن الحدود حتى هذه اللحظة مفتوحة بالاتجاهين للمغادرين والقادمين.

واشار المومني الى أن الحركة على الحدود الأردنية العراقية في أدنى مستوياتها، مبيناً أن الأردن يتابع عن كثب ويراقب التطورات التي تجري على الجانب العراقي من الحدود.

وكان مسؤول أردني رفيع المستوى صرح بإن الأوضاع على الجانب العراقي من الحدود مع الأردن غير طبيعية، مضيفاً أن آخر حركة عبور ومغادرة من خلال مركز حدود الكرامة الذي يربط الأردن بالعراق كانت في الساعة 7:30 مساء الأحد بحسب التوقيت المحلي لمدينة عمان.

ولم يفصح المسؤول عن أي معلومات بخصوص انسحاب قوات الأمن والجيش العراقي من مركز حدود طريبيل مع الأردن أو سيطرة عناصر دولة العراق والشام على المعبر العراقي الوحيد الذي يربط الأردن بالعراق.

وجاءت تصريحات الوزير الأردني عقب أنباء سابقة أفادت بأن المسلحين سيطروا على معبر طريبيل الحدودي مع الأردن، وبلدة الرطبة قرب الحدود مع الأردن، الأمر الذي دفع الحكومة الأردنية إلى إجراء تقييم أمني للأحداث من قبل السلطات الأردنية، بل وتعزيزها لدفاعاتها الحدودية مع العراق، كما وضع الجيش الأردني في حالة تأهب أمني.