اخر الاخبار

  • نصائح للعناية بالشعر المجعّد

    القسم: لهّن عدد الزيارات: 386 نشر بتأريخ: 28-03-2016, 20:41

     نصائح للعناية بالشعر المجعّد

    الشعر المجعّد يسبّب للعديد من النساء الكثير من القلق، خوفاً من إطلالة غير مرتّبة ومتكاملة، فهذا النوع من الشعر يحتاج إلى الكثير من العناية والاهتمام.

     

    5 نصائح من شأنها أن توضح لكِ كيفيّة الاعتناء بالشعر المجعّد ستساعدكِ حتماً في الحفاظ على لمعانه وجاذبيّته.

     

    - نامي على وسادة ناعمة

     

    اختاري الوسائد من الحرير أو الساتان وقومي بلفّ شعركِ بوشاح مصنوعٍ من هذه الأقمشة قبل النوم، فالأقمشة الناعمة تحفظ الشعر من النفش والتشابك أثناء النوم كما أنّها تحافظ على لمعان الشعر.

     

    - تجنّبي غسل شعركِ بشكلٍ يوميّ

     

    بعض السيّدات من ذوات الشعر المجعّد أو شديد التموّج يملن إلى غسل الشعر كلّ يومٍ لتسهيل عمليّة تمشيطه، إلّا أّن هذا الأمر غير صحيّ على الإطلاق، لأنّ الشعر المجعّد بطبيعته يميل للجفاف، كما أنّ زيوت فروة الرأس تواجه صعوبةً فى الانسدال بسلاسةٍ إلى بقيّة خصلات الشعر. وما يزيد الأمر سوءاً هو كثرة استخدام الشامبو الذي يقوم بدوره على زيادة جفاف الشعر وتخليصه من زيوته الطبيعيّة، لذا اكتفي بغسل الشعر المموّج مرّةً كلّ يومين أو ثلاثة أيّام لتقليل فرصة جفافه قدر الإمكان.

     

    - استخدمي البلسم بدلاً من الشامبو

     

    من الأسرار المهمّة التي تساعدكِ في الاحتفاظ بملمس الشعر المموّج رطباً وناعماً هو غسل الشعر فقط بالبلسم، فهو بديلٌ رائعٌ للشامبو لأنّه يساعد على تنظيف وترطيب شعركِ في آنٍ واحد، لاحتوائه على المنظّفات الكافية لإبقاء شعركِ نظيفاً كما أنّه غنيٌ بالموادّ المرطّبة التي تعمل على فرد شعركِ وترطيبه.

     

    - تناولي كميّات كافية من الفيتامينات

     

    لا غنى عن الفيتامينات الطبيعيّة من أجل الحفاظ على صحّة وجمال الشعر. اكثري من أكل الخضراوات والفواكه الغنيّة بالمعادن والفيتامينات المهمّة لشعركِ مثل فيتامن Eالموجود بالسبانخ والطماطم والمسؤول عن تقوية الشعر وزيادة لمعانه، وفيتامين "أ" الذي يحمي الشعر من الجفاف والخشونة وهو موجود بكثرة في الكبد، منتجات الألبان، الجزر، الكرفس، البقوليّات وفيتامين ب المركّب الذي يحميكِ من القشرة. تناولي أيضاً حبوب المكمّلات الغذائيّة الغنيّة بالأوميجا 3 والفيتامينات التي لا تحصلين عليها من خلال نظامكِ الغذائيّ.

     

    - مشّطي شعركِ بلطف أثناء الاستحمام

     

    يجب تمشيط الشعر المجعّد أثناء الاستحمام بعد وضع البلسم، فذلك يسهّل من عمليّة التمشيط ويقلّل من احتمال تعرّض الشعر للتقصّف والتكسّر. كما يفضّل استعمال أمشاط واسعة الأسنان بدلاً من الفرش.

    وبعد الانتهاء من الاستحمام، اكتفي بوضع كريم مرطّب أو كريم يقلّل من تجعيد الشعر، ثمّ مشّطيه بواسطة الأصابع.لملمي الشعر على هيئة كعكة إلى أن يجفّ تماماً، ثمّاسدلي شعركِ واستمتعي بتموّجات طبيعيّة رائعة.

     

    - قصّي أطراف شعركِ باستمرار

     

    تميل أطراف الشعر المجعّد إلى التقصّف والتكسّر سريعاً نتيجة عدم وصول الترطيب إليها، لذا عليكِ التخلّص أوّل بأوّل من الأطراف المتقصّفة حتى لا تمتدّ إلى بقيّة الشعر.يُنصح أيضاً بدهن أطراف الشعر فقط بزيت اللّوز أو زيت الزيتون لمنحها الترطيب المطلوب.

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية