تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

أطعمة لتقوية وتكثيف الشعر

عدد الزيارات: 450 نشر بتأريخ: 12/03/2016 - 20:00 نشر بواسطة :رسول الدلفي

 أطعمة لتقوية وتكثيف الشعر

هل تعانين من ضعف في نموّ شعركِ وترغبين في منحه القوّة والكثافة؟ يمكن تحقيق ذلك من خلال المستحضرات والأدوية ولكن ما يفوقها أهميّة هو اتّباع نظام غذائي تكثر فيه أطعمة غنيّة بالفيتامينات والمعادن المحفّزة لنموّ الشعر ومنحه القوّة واللّمعان.

 

1- البيض

 

يعتبر البيض خاصّة النوعيّة العضويّة (بيض الدجاج الذي يتغذّى على الحبوب الكاملة ويرعى في المزارع) من الأطعمة الغنيّة بعناصر مفيدة منها فيتامين أ ود وهـ وهي فيتامينات ضروريّة لتعزيز لمعان الشعر وتجديد شبابه. كما يمكنكِ الاستفادة من البيض عن طريق تحضير ماسكات طبيعيّة منه وتوزّعينه على فروة الرأس والخصل حيث تقوم الأحماض الأمينيّة من نوع أوميغا 6 على استهداف مختلف مشاكل الشعر من الجذور الجافّة إلى الأطراف المتقصّفة.

 

2- السبانخ

 

تعتبر الخضراوات الورقيّة ذات اللّون الأخضر الداكن وخاصّة منها السبانخ من أهمّ وأشهر الأطعمة التى تسرّع نموّ الشعر، كونها تحتوي على عنصر الحديد وفيتامين ج اللّذين يحثّان الشعر على النموّ بشكل سريع. احتفظي بعد سلق البروكلي والبقدونس بمائه الاخضر واشطفي به شعركِ بعد الاستحماملتعزيزفوائده وضخ الخصل بمزيد من اللّمعان والحيويّة.

 

3- المكسّرات خاصّة منها الجوز واللّوز

 

تعود المكسّرات خاصّة منها اللّوز، الجوز والبندق بمنافع لا تحصى على الشعر والبشرة، لغناها الوفير بالدهون الأساسيّة الطبيعيّة التي تحافظ على رطوبة البشرة والفروة وليونتهما وتمدّ الخصل كلّها بالموادّ المغذّية والمرمّمة والمعزّزة لصحّة ولمعان وقوّة الشعر.

 

4-المأكولات البحريّة

 

تعدّ المأكولات البحريّة من أهمّ الأطعمة الغنيّة جدّاً بالفيتامينات والمعادن الأساسيّة التي يحتاجها الشعر لينمو بصورة صحيّة وقويّة، خاصّة منها الماكاريل، السلمون، التونا والسردين. فهي غنيّة بالزنك والأحماض الدهنيّة الطبيعيّة وفيتامين ب، وكذلك الحديد. لذا نوصيكِبتناول هذه الأطعمة مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع لتحصيل أفضل النتائج في وقت قصير.

 

5- الحبوب الكاملة

 

عليكِ بالامتناع كليّاً عن تناول الخبز الأبيض، الباستا والدقيق الأبيض بشكل عام، واستبدالها كلّها بالشوفان، الخبز الأسمر والأرزّ البنيّ، فالحبوب الكاملة غنيّة بعنصر البيوتين الأساسيّ الذي يمنح الشعر القوّة والكثافة.