اخر الاخبار

  • فيلم "فاطمة" يفوز بجائزة سيزار لأفضل فيلم

    القسم: ثقافة وفنون عدد الزيارات: 411 نشر بتأريخ: 28-02-2016, 18:44

     فيلم "فاطمة" يفوز بجائزة سيزار لأفضل فيلم

    فاز فيلم "فاطمة"، الذي تدور أحداثه حول مهاجرة مغربية تحاول تربية ابنتيها المراهقتين في فرنسا، بجائزة سيزار لأفضل فيلم.

     

    وشهدت جوائز سيزار، أكبر جائزة سينمائية في فرنسا، تنوعا عرقيا كبيرا هذا العام، في الوقت الذي ثار فيه الجدل حول أن المرشحين لجميع الفئات الرئيسية في التمثيل في جوائز الأوسكار من البيض.

     

    وفاز "فاطمة" أيضا بجائزة افضل ممثلة واعدة، وحصلت عليها زيتا أنرو (26 عاما).

     

    وحصل فيلم "موستانغ" المرشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، على عدد من الجوائز، من بينها جائزة أفضل عمل أول.

     

    ويدور "موستانغ"، وهو من إخراج المخرجة الفرنسية التركية دنيز غمزة إرغوفين، عن خمس شقيقات في منطقة ريفية في تركيا تجبرن على زيجات لا ترغبنها .

     

    وفازت كاترين فرو بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "مارغريت"، الذي تدور أحداثه عن سيدة ثرية محبة للموسيقى والغناء، وترغب في أن تكون مغنية أوبرا دون أن تدرك أنها لا تتمع بقدرات صوتية تسمح لها بالغناء.

     

    وفاز فنسان لاندون بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم "قانون السوق" الذي يلعب فيه دور عامل يعاني من البطالة. وكان لاندون فاز بجائزة أفضل ممثل في مهرجان كان 2015 عن دوره في نفس الفيلم.

     

    وفاز فيلم "بردمان"، وهو من إخراج المكسيكي أليخاندرو غونثاليث إنياريتو، بجائزة سيزار لأفضل فيلم أجنبي.

    صرح لنا

    عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية شركة توزيع المنتجات النفطية تعلن عن تجهيز المناطق المحررة في الموصل والانبار وصلاح الدين بالمشتقات النفطية شركة توزيع المنتجات النفطية :منتجاتنا من الزيوت تضاهي المستورد ومطابقة للمواصفات العالمية العوادي : زيارة كيري جاءت لخلط الاوراق وتعميق الخلافات في العراق العوادي : السعودية واسرائيل تتفقان بسياسة واحدة ضد العراق وبعض الدول العربية