اخر الاخبار

  • وزارة النفط: مستعدون لتجميد مشروط لإنتاج النفط

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 366 نشر بتأريخ: 16-02-2016, 21:27

     وزارة النفط: مستعدون لتجميد مشروط لإنتاج النفط

    قال مصدر بوزارة النفط العراقية ،الثلاثاء، إن العراق مستعد للإلتزام بتجميد إنتاجه النفطي عند مستويات كانون الثاني إذا توصل المنتجون داخل أوبك وخارجها إلى اتفاق.

     

    وأضاف المصدر "العراق مع أي قرار يساهم في دعم أسعار النفط".

    واتفقت روسيا والسعودية وهما أكبر مصدري النفط في العالم يوم الثلاثاء على تجميد مستويات الإنتاج لكنهما قالتا إن الاتفاق مشروط بمشاركة المنتجين الآخرين بما قد يشكل عائقا كبيرا في ظل غياب إيران عن المحادثات وإصرارها على رفع الإنتاج.

    وأعلن وزراء نفط السعودية وروسيا وقطر وفنزويلا الاقتراح بعد اجتماع لم يكشف عنه مسبقا في الدوحة.

     

    وقد يكون الاتفاق هو الأول بين دول أوبك والمنتجين المستقلين في 15 عاما بهدف التغلب على التخمة المتنامية في معروض الخام والمساهمة في تعافي الأسعار من أدنى مستوياتها في أكثر من عشر سنوات.

     

    وقالت وزارة النفط العراقية اليوم الثلاثاء إن إنتاج العراق بلغ مستوى قياسيا في كانون الثاني ليصل إجمالي إنتاج الخام من جميع الحقول بما فيها تلك التي تسيطر عليها حكومة إقليم كردستان إلى 4.775 مليون برميل يوميا في المتوسط.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية