اخر الاخبار

  • ناسا تعلن اقتراب كويكب مدمر بقوة مليون طن “تي إن تي” من الأرض

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 387 نشر بتأريخ: 10-01-2016, 21:46

     

    أعلنت وكالة ناسا, عن اقتراب كويكب من كوكب الأرض واقترابه بشكل لم يحدث من قبل، حيث سيمر تحت أقمار الاتصالات وسوف يتأثر مساره بجاذبية كوكب الأرض بسبب قوته الكبيرة التي تعادل مليون طن من مادة “تي إن تي” المدمرة، وهو الأمر الذي سيحدث مع حلول عام 2029 على وجه الدقة، وسيكون على مسافة 18300 ميل، داخل مدار الأقمار الصناعية التي تتبع مدار الأرض.

     

    وذكرت الوكالة في تقرير لها أنه “من المقرر أن يظهر الكويكب المدمر بشكل واضح وسط الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، ليسهل مشاهدته بالعين المجردة دون الحاجة إلى استخدام تلسكوب، ووفقا لأقرب تقدير سيمر الكويكب على بعد أقل من عشر المسافة بيننا وبين القمر، وهو ما يثير مخاوف خبراء ناسا من أن تستدرجه جاذبية الأرض فيتسبب في دمار كبير وإصابات مباشرة لأجزاء من الأرض بعد 7 سنوات أي مع حلول عام 2036.

     

    وأضاف أن “الكويكب سيظهر للعين المجردة كجسم ساطع من الضوء يتحرك بسرعة عبر السماء اعتمادا على طبيعته الميكانيكية، إذ يمكن أن يتغير شكله بسبب قوى المد والجزر التي تسببها مجال جاذبية الأرض”.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية