اخر الاخبار

  • وزير النفط :الصادرات النفط العراقية الجنوبية بلغت ثلاثة ملايين و950 الف برميل يوميا

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 721 نشر بتأريخ: 13-12-2015, 13:53

     

    اكد وزير النفط عادل عبد المهدي، الاحد، ان الصادرات النفط العراقية من الموانئ الجنوبية بلغت ثلاثة ملايين و950 الف برميل يوميا، مبينا ان الوزارة لديها ملاحظات حول التراخيص النفطية ونسعى الى فتح مشاورات مع الشركات لحلها.

    وقال عبد المهدي خلال جلسة استضافته بلجنة النفط والطاقة النيابية لمناقشة اخر تطورات عقود التراخيص النفطية إن "صادرات النفط وصلت في العاشر من الشهر الحالي الى 3 مليون و950 الف برميل من دون الصادرات من شمال العراق".

    وأضاف عبد المهدي ان "حضوري الى اللجنة جاء لطرح اخر تطورات عقود التراخيص النفطية والإطلاع على المقترحات والملاحظات المتوفرة لدى النواب حول تلك التراخيص"، مشيرا الى أن "هنالك ملاحظات لدينا حول تلك التراخيص ونعمل خلال هذه الفترة على فتح مشاورات مع الشركات التي تأخذ في جوانب منها طابع السرية ".

    وتابع عبد المهدي ان "الوزارة حريصة على ايصال تلك العقود الى نتائج نهائية تخدم الشعب العراقي"، لافتا الى ان "هناك جهود كبيرة تبذل لزيادة حجم الصادرات النفطية".

    يذكر ان وزارة النفط أعلنت في الأول من كانون الاول، عن ارتفاع كبير في الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تشرين الثاني الى ما يقارب من 101 مليون برميل ، موضحا أن "المعدل اليومي للصادرات النفطية لذات الشهر بلغت 3 مليون و365 ألف برميل

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية