تابعونا على





من كربلاء الخبر وكالة خبرية
تبث الواقعة كما وقعت

احمي بشرتك هذا الشتاء مع هذه الفيتامينات

عدد الزيارات: 308 نشر بتأريخ: 30/11/2015 - 17:30 نشر بواسطة :رسول الدلفي

احمي بشرتك هذا الشتاء مع هذه الفيتامينات

يحتاج الجسم إلى فيتامينات بشكل مستمرّ والتي من شأنها أن تؤثر كذلك على البشرة فتغدو مفعة بالصحّة ونضرة. أدخلي هذه الفيتامينات إلى نظامكِ الغذائيّ للحفاظ على صّحة بشرتكِ ولتجنب مشاكل الجلد طيلة موسم الشتاء.

 

فيتامين A

 

فيتامين A ممتاز للحصول على بشرة صحيّة. يساعد على تقوية الجلد وإصلاح الأنسجة. يمكن تناوله من الأطعمة أو كمكمّلات غذائيّة أو وضعه على شكل كريم موضعيّ. وقد يساعد فيتامين A على منع جفاف البشرة وظهور حبّ الشباب، وكذلك لمعالجة التجاعيد.

 

فيتامين E

 

يعتبر هذا الفيتامين مضادّ للأكسدة يساعد على منع تلف الجلد الناتج عن الجزيئات الحرّة الطليقة. من المفيد الحصول على فيتامين E حين تعاني بشرتكِ من التلف جرّاء التعرض للشمس أو عوامل أخرى.

 

فيتامين C

 

يساعد فيتامين C على شفاء الجروح وغيرها من الأضرار التي تصيب الجلد. هناك بعض الأدلّة التي تشير إلى مقدرته على تجديد البشرة، كما يساعد أيضاً الجهاز المناعيّ على مقاومة الأمراض.

 

فيتامين D

 

يعتبر فيتامين D مضادّ للأكسدة، يلعب دوراً كبيراً في منع تصبّغات الجلد.

 

فيتامين B

 

يقوم فيتامين B بالحفاظ على لون صحيّ لبشرتكِ، جيّد أيضاً للتخلّص من التوتّر، لذا قد يمنع بعض المشاكل الجلديّة (مثل الأكزيما) التي قد تنتج عن التوتر. هناك عدّة فيتامينات مختلفة في مجموعة فيتامين B:

 

فيتامين B1 ، مضادّ للأكسدة يساعد على تخليص الجسم من السموم.

 

فيتامين B2 يساعد في الحفاظ على صحّة الجلد،وعلى منع ظهور حبّ الشباب.

 

فيتامين B3 يحسّن من الدورة الدمويّة.

 

فيتامين B5 يساعد على تقليل التوتّر.

 

فيتامين B6 يساعد في الحفاظ على صحّة الجهاز المناعيّ.

 

الزنك

 

يساعد الزنك في عمليّة الشفاء الطبيعيّة للجلد، جيد لمنع الإفراط في إنتاج الزهم، ممّا يساعد أيضاً على إزالة حبّ الشباب. كما يفيد الجهاز المناعيّ أيضاً.