اخر الاخبار

  • احمي بشرتك هذا الشتاء مع هذه الفيتامينات

    القسم: لهّن عدد الزيارات: 349 نشر بتأريخ: 30-11-2015, 17:30

    احمي بشرتك هذا الشتاء مع هذه الفيتامينات

    يحتاج الجسم إلى فيتامينات بشكل مستمرّ والتي من شأنها أن تؤثر كذلك على البشرة فتغدو مفعة بالصحّة ونضرة. أدخلي هذه الفيتامينات إلى نظامكِ الغذائيّ للحفاظ على صّحة بشرتكِ ولتجنب مشاكل الجلد طيلة موسم الشتاء.

     

    فيتامين A

     

    فيتامين A ممتاز للحصول على بشرة صحيّة. يساعد على تقوية الجلد وإصلاح الأنسجة. يمكن تناوله من الأطعمة أو كمكمّلات غذائيّة أو وضعه على شكل كريم موضعيّ. وقد يساعد فيتامين A على منع جفاف البشرة وظهور حبّ الشباب، وكذلك لمعالجة التجاعيد.

     

    فيتامين E

     

    يعتبر هذا الفيتامين مضادّ للأكسدة يساعد على منع تلف الجلد الناتج عن الجزيئات الحرّة الطليقة. من المفيد الحصول على فيتامين E حين تعاني بشرتكِ من التلف جرّاء التعرض للشمس أو عوامل أخرى.

     

    فيتامين C

     

    يساعد فيتامين C على شفاء الجروح وغيرها من الأضرار التي تصيب الجلد. هناك بعض الأدلّة التي تشير إلى مقدرته على تجديد البشرة، كما يساعد أيضاً الجهاز المناعيّ على مقاومة الأمراض.

     

    فيتامين D

     

    يعتبر فيتامين D مضادّ للأكسدة، يلعب دوراً كبيراً في منع تصبّغات الجلد.

     

    فيتامين B

     

    يقوم فيتامين B بالحفاظ على لون صحيّ لبشرتكِ، جيّد أيضاً للتخلّص من التوتّر، لذا قد يمنع بعض المشاكل الجلديّة (مثل الأكزيما) التي قد تنتج عن التوتر. هناك عدّة فيتامينات مختلفة في مجموعة فيتامين B:

     

    فيتامين B1 ، مضادّ للأكسدة يساعد على تخليص الجسم من السموم.

     

    فيتامين B2 يساعد في الحفاظ على صحّة الجلد،وعلى منع ظهور حبّ الشباب.

     

    فيتامين B3 يحسّن من الدورة الدمويّة.

     

    فيتامين B5 يساعد على تقليل التوتّر.

     

    فيتامين B6 يساعد في الحفاظ على صحّة الجهاز المناعيّ.

     

    الزنك

     

    يساعد الزنك في عمليّة الشفاء الطبيعيّة للجلد، جيد لمنع الإفراط في إنتاج الزهم، ممّا يساعد أيضاً على إزالة حبّ الشباب. كما يفيد الجهاز المناعيّ أيضاً.

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية