اخر الاخبار

  • لوحة للرسام موديلياني تباع بـ170 مليون دولار

    القسم: ثقافة وفنون عدد الزيارات: 392 نشر بتأريخ: 12-11-2015, 10:24

    أوردت صحيفة "ذا نيويورك تايمز" أن لوحة للرسام الإيطالي موديلياني بيعت في مزاد لكريستي أقيم في نيويورك يوم الاثنين 9 نوفمبر/تشرين الثاني بـ170.4 مليون دولار.

     

     

    وقد أصبحت هذه اللوحة التي رسمها موديلياني عام 1918، وهي تجسد امرأة عارية مستلقية على طرحة حمراء، من أغلى روائع الفنون الجميلة التي بيعت في المزادات في تاريخنا.

     

     

     

    وتمكن مقيمو المزادات من الحصول على مبلغ أكبر من المذكور أعلاه عند بيع لوحة "نساء الجزائر" التي رسمها بابلو بيكاسو عام 1955 حيث بيعت بالمطرقة بـ179.4 مليون دولار مايو/أيار الماضي.

     

     

     

    وتختتم لوحة "ثلاث دراسات لبورتريه لوسين فرويد" العائدة لرسام المدرسة التعبيرية فرانسيس باكون ثلاثية أعلى روائع الفنون الجميلة سعراً حيث دفع المزايد الرابح 142.4 مليون دولار مقابلها عام 2013.

    صرح لنا

    عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية شركة توزيع المنتجات النفطية تعلن عن تجهيز المناطق المحررة في الموصل والانبار وصلاح الدين بالمشتقات النفطية شركة توزيع المنتجات النفطية :منتجاتنا من الزيوت تضاهي المستورد ومطابقة للمواصفات العالمية العوادي : زيارة كيري جاءت لخلط الاوراق وتعميق الخلافات في العراق العوادي : السعودية واسرائيل تتفقان بسياسة واحدة ضد العراق وبعض الدول العربية