الزوراء يتزعم الاولى والميناء يتصدر الثانية في الجولة الثامنة من الدوري العراقي

تخطي بعد :
أخبار رياضية 7-11-2015, 11:40 1364 مشاهدة

 

بانتهاء مواجهات الجولة الثامنة من دوري فوكس العراق الممتاز بكرة القدم، يتزعم نادي الزوراء المجموعة الاولى وبفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثاني نادي نفط الوسط النجفي بينما يحتل نادي الطلبة المركز الثالث.

 

في حين يتصدر نادي الميناء البصري المجموعة الثانية جامعا 19 نقطة متقدما بفارق 4 نقاط على صاحب المركز الثاني نادي القوة الجوية، في حين حل نادي اربيل الشمالي ثالثا برصيد 13 نقطة.

 

ويجمع اغلب المراقبين والمتابعين للحدث الكروي العراقي ان مسابقة الدوري للموسم الحالي بدت اكثر تنظيما من الناحية الادارية والافضل من الناحية الفنية ودرجة المنافسة وصور الاثارة والتشويق من المواسم السابقة.

 

في حين كانت سوء ارضيات الملاعب المحلية وارتفاع معدلات الشغب فوق المدرجات، كانت من ابرز المشاهد السلبية التي طغت على الصورة الاخرى للدوري العراقي بنسخته الحالية.

 

المجموعة الاولى

 

وعلى الرغم من الازمة المالية الخانقة التي يتعرض لها البيت الابيض العراقي الا ان نادي الزوراء تمكن من ان يحكم قبضته على صدارة المجموعة تحت قيادة مدربه باسم قاسم بعد ان جمع 20 نقطة من ستو انتصارات حققها على اندية الكرخ والسماوة والطلبة والكهرباء ونفط ميسان ودهوك في حين تعادل مع نادي النفط ونفط الجنوب ولم يتعرض للخسارة الى اليوم.

 

اما حامل لقب الدوري للموسم الماضي ووصيف المجموعة الاولى نادي نفط الوسط النجفي فيملك 19 نقطة من 6 انتصارات وتعادل واحد وخسارة وحيدة امام نادي السماوة تحت قيادة المدرب المصري محمد الجمل، في حين ياتي نادي الطلبة بقيادة المدرب العراقي ايوب اوديشو بالمركز الثالث جامعا 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين وخسارتين.

 

ويحتل نادي النفط المركز الرابع بقيادة المدرب حسن احمد برصيد 12 من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات وخسارتين، اما نادي الكهرباء بقيادة المدرب علي هادي فيحتل المركز الخامس جامعا 10 نقاط من فوزين واربع تعادلات وخسارتين.

 

ومن ابرز الاندية المتراجعة في الموسم الحالي نادي نفط الجنوب الذي ياتي سادسا مع المدرب الشاب عماد عودة جامعا 9 نقاط من انتصارين وثلاثة تعادلات وثلاث هزائم.

 

اما نادي نفط ميسان بقيادة المدرب عباس عبيد فيحتل المركز السابع من ثمان نقاط جمعها من فوزين وتعادلين واربع خسارات، وياتي نادي السماوة بقيادة المدرب المصري محمد علوش بالمركز الثامن جامعا 7 نقاط من انتصارين وتعادل واحد واربع هزائم.

 

ويحتل نادي الكرخ المركز التاسع ما قبل الاخير بقيادة المدرب الشاب حيدر محمد برصيد 5 نقاط من خمس تعادلات وثلاث خسارات,اما نادي دهوك بقيادة المدرب العراقي ثائر جسام فياتي بالمركز العاشر والاخير برصيد 4 نقاط من فوز واحد وثلاثة تعادلات واربع هزائم.

 

المجموعة الثانية

 

ويحتل نادي الميناء البصري بقيادة المدرب السوري حسام السيد صدارة المجموعة الثانية برصيد 19 نقطة من 6 انتصارات وتعادل واحد وهزيمة واحدة، وياتي ثانيا نادي القوة الجوية العريق بقيادة المدرب صباح عبد الجليل جامعا 15 نقطة من 5 انتصارات وثلاث هزائم.

 

اما نادي اربيل بقيادة المدرب ثائر احمد فياتي بالمركز الثالث وبجعبته 13 نقطة من ثلاثة انتصارات و4 تعادلات وخسارة وحيدة، ويملك نادي زاخو بقيادة المدرب الروماني ايليا ستان ذات الرصيد من النقاط لكنه يتخلف بفارق الاهداف عن اربيل.

 

وبقيادة المدرب احمد خلف يأتي نادي امانة بغداد خامسا وبنفس رصيد اربيل وزاخو لكنه يتاخر بفارق الاهداف، ويحتل نادي النجف المركز السادس مع المدرب الجديد عماد محمد جامعا 10 نقاط.

 

بينما ياتي الحدود سابعا مع المدرب عادل نعمه ونادي كربلاء بالمركز الثامن مع حيدر يحيى، بينما يحتل نادي الشرطة وبشكل غريب المركز التاسع ما قبل الاخير مع المدرب قحطان جثير في حين ياتي نادي الصناعة بالمركز العاشر والاخير مع المدرب حمزه داود جامعا نقطتين من تعادلين وست هزائم.

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟