اخر الاخبار

  • العراقيون يتحايلون على حظر المواقع الإلكترونية

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 293 نشر بتأريخ: 17-06-2014, 09:29

    العراقيون يتحايلون على حظر المواقع الإلكترونية

    يتحايل مئات الالوف من المستخدمين في العراق على حظر مواقع التواصل الاجتماعي الذي فرضته حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي مؤخرا، فأعلن موقع سيفون بي بي سي أنه شهد اقبالا ضخما من جانب متصفحي الانترنت في العراق خلال الايام الماضية، ولا سيما أنه يسمح للمستخدمين بتجنب الحظر على شبكة الانترنت ويمكنهم الدخول الى مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر. ووصل عدد مستخدمي موقع سيفون psiphon حسب ما نقل موقعبي بي سي في العراق إلى 550 الف شخص الأحد الماضي بينما يتراوح عدد مستخدميه في الايام العادية نحو 8 الاف شخص فقط.

    وكانت حكومة المالكي لجأت إلى منع مواقع التواصل الاجتماعي في العراق قبل ايام على خلفية التصعيد العسكري الذي تشهده البلاد.

    وانتقدت منظمات حقوقية قرار الحكومة العراقية مؤكدة أن المنع أضر بمصالح الكثير من المستخدمين الذين يتصفحون مواقع التواصل الاجتماعي بشكل قانوني.

    وكانت إحدى المسؤولين عن جمعية الجبهة الإلكترونية المهتمة بحقوق المستخدمين على الانترنت جيليان يورك أعلنت أن الحكومة العراقية لن تستفيد شيئا بمنع مواقع التواصل الاجتماعي.

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية