اخر الاخبار

  • كربلاء: قسمُ الشعائر والمواكب الحسينية يُناشد أصحاب المواكب داخل المحافظة بالحفاظ على أشجار الأرصفة..

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 1237 نشر بتأريخ: 19-10-2015, 09:19

     كربلاء: قسمُ الشعائر والمواكب الحسينية يُناشد أصحاب المواكب داخل المحافظة بالحفاظ على أشجار الأرصفة..

    ناشد قسمُ الشعائر والمواكب الحسينيّة التابع للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعباسيّة أصحابَ المواكب والهيئات الحسينيّة في مدينة كربلاء المنتشرة في أزقّة المدينة وطرقاتها من أجل تقديم خدمات زائري عاشوراء الإمام الحسين(عليه السلام)، بالمحافظة على الأشجار المزروعة في جانبي الطرق وعلى الأرصفة والساحات والجزرات الوسطية وعدم التعرّض لها، وفسح المجال أمام القائمين على متابعتها بالسقي أو التقليم أو غير ذلك.

    حيث لوحظ أنّ بعض أصحاب المواكب قاموا بنصب سرادق الخدمة على أرصفة الطرق وألحقوا أضراراً بهذه الأشجار التي أغلبها هي من المشروع الذي تبنّته العتبةُ العباسية المقدّسة وهو مشروع تشجير مدينة كربلاء المقدّسة وصرفت عليه مبالغ وجهدٌ كبيران ووصلت به لمراحل متقدّمة وأعطى صورةً حضرية للمدينة، وهذه الأعمال وإن كانت خدمة إلّا إنّها تُلحق ضرراً خاصةً وأنّ هذه الأشجار هي موقوفة لحرم أبي الفضل العباس(عليه السلام) وهذا مبيّن بعلامة تعريفيّة على كلّ شجرة وهذا ما شكّل عائقاً أمام الفرق المشرفة عليها.

    يُذكر أنّ قسم الشعائر والمواكب الحسينية قد أصدر جملةً من التوصيات والتعليمات الخاصّة بزيارة عاشوراء الإمام الحسين(عليه السلام) منها المحافظة على عامل النظافة وعلى الأشجار التي تنتشر على جانبي الطرق المؤدّية للحرمين الطاهرين.

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية