اخر الاخبار

  • نفط واسط: الانتاج سيصل لـ60 الف برميل يوميا مطلع 2016

    القسم: اخبار اقتصادية عدد الزيارات: 1003 نشر بتأريخ: 3-10-2015, 15:16

     نفط واسط: الانتاج سيصل لـ60 الف برميل يوميا مطلع 2016

    قال مدير هيئة نفط واسط مجيد عباس إن معدل الانتاج من النفط الخام سيصل مطلع العام المقبل من حقول المحافظة النفطية إلى 60 الف برميل يوميا.

    وأضاف عباس اليوم أن حقل بدرة النطفي بدأ ينتج 42 الف برميل يوميا من النفط الخام”، عازيا السبب الى "اكمال حفر مجموعة ابار نفطية جديدة وربطها بالانتاج في الحقل المذكور”.

    وأشار إلى أن "بداية 2016 سيصل الانتاج في حقول واسط الى 60 الف برميل يوميا”وأوضح أن "حقل الاحدب النفطي يزود 65 مليون مكعب من الغاز الجاف لمحطة كهرباء الزبيدية، فضلا عن ان الحقل المذكور ينتج يوميا بين 135 -140 الف برميل يوميا من النفط الخام، فيما ينتج حقل الاحدب النفطي 250 طنا من الغاز السائل يوميا”.

    وتضم محافظة واسط حقلين نفطيين، الاول هو حقل الاحدب غربي الكوت والذي يبلغ معدل انتاجه 140 الف برميل يوميا، والحقل الثاني هو حقل بدرة النفطي 90 كم شرق الكوت الذي بدأ الضخ التجاري فيه العام 2014 ووصل انتاجه اليوم الى 35 الف برميل يوميا.

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية