اخر الاخبار

  • علماء المسلمين والمنظمات الاسلامية في امريكا يدينون ماحدث في العراق ويدعون المجتمع الدولي للتحرك ضد داعش

    القسم: اخبار سياسية عدد الزيارات: 333 نشر بتأريخ: 15-06-2014, 09:12

    علماء المسلمين والمنظمات الاسلامية في امريكا يدينون ماحدث في العراق ويدعون المجتمع الدولي للتحرك ضد داعش

    اصدرت المنظمات الاسلامية في الولايات المتحدة الامركية بيانا مشتركا فالت فيه انها تدين بأشد العبارات، تصريحات وأعمال العنف التي يقوم بها تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام [داعش].

    واضافت المنظمات الاسلامية في بيان صحفي اليوم الاحد نعتقد أنه لا يوجد سبب مشروع في أي وقت يمكن أن يتحقق عن طريق الإرهاب والعنف ضد الأبرياء، أو من خلال الكراهية الطائفية.

    واستطردت في بيانها قائلة ان الواقع الذي لا يمكن إنكاره أن العراق في حالة من الأزمة، وان على المجتمع الدولي مسؤولية أخلاقية في التحدث والتحرك ضد داعش في حين نطالب بالسلام والأمان لشعب العراق.

    وقالت نحن نرفض الطروحات التي ينادي بها تنظيم داعش ، ولا نقبل أن تتحول هذه الأزمة الى حرب بين المسلمين السنة والشيعة. ونحن نقف بحزم تضامنا مع عدد لا يحصى من أفراد طائفتي الشيعة والسنة المسلمين الذين يدعون لعراق أفضل.

    وحذرت المنظمات الاسلامية من ان استراتيجية داعش بالتخويف والاختطاف والتعذيب والقتل هي مناقضة لتعاليم الإسلام، ولا يمكن أبدا أن يدعمها أي عاقل.

    وشددت المنظمات الاسلامية على تقديم قيادة واعضاء داعش إلى العدالة ودعت المجتمع الدولي ألا يدخر جهدا في معارضة داعش، وإعادة الأمن إلى المناطق المحاصرة في العراق وابناء شعبه المشردين.

    وتابعت المنظمات في بيانها قائلة :نحن كمسلمين أمريكيين ندعو الى ان يعيش المواطنون العراقيون بسلام وأمن، دون الخوف من العدوان من العناصر الإرهابية. نكرر دعمنا للشعب العراقي المحب للسلام ، سواء كانوا من الشيعة والسنة، أو من أي جماعة دينية أو عرقية، أو تاريخية أخرى. يجب الحفاظ على سيادة القانون في العراق، ويجب أن يكون هناك تركيز قوي على الحفاظ على حقوق الإنسان في جميع أنحاء العراق كافة.

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية