مطالبات سياسية في البصرة بتشكيل وزارة عسكرية رديفة لوزارة الدفاع

تخطي بعد :
سياسة 14-06-2014, 11:52 258 مشاهدة

مطالبات سياسية في البصرة بتشكيل وزارة عسكرية رديفة لوزارة الدفاع

دعا مسؤولون سياسيون في البصرة،اليوم السبت، الحكومة العراقية الى تشكيل وزارة رديفة لوزارة الدفاع أطلقوا عليها اسم (وزارة الحرس الوطني) على أن تضم قوات الصحوات وعناصر التنظيمات التي تقارع تنظيم (داعش).

وقال النائب منصور التميمي خلال مؤتمر صحفي عقده في مكتبه وحضره عدد من أعضاء مجلس المحافظة إن الحكومة العراقية مدعوة الى استحداث وزارة الحرس الوطني لتكون وزارة سيادية رديفة لوزارة الدفاع، مبيناً أن الوزارة ينبغي أن تضم قوات الصحوات العشائرية وأفراد التنظيمات الجهادية التي كرست إمكانياتها لمحاربة التنظيمات الإرهابية، فضلاً عن المدنيين الذين تطوعوا في الآونة الأخيرة تلبية لفتوى المرجعية الرشيدة.

ولفت التميمي، وهو أحد أبرز شيوخ قبيلة بني تميمي التي تعد من أكبر القبائل العربية، الى أن وزارة الدفاع تنقصها الخبرة في مجالات تشمل حرب الشوارع، ولذلك فان الضرورة تقتضي تأسيس وزارة تضم كافة الصنوف العسكرية بما فيها قوات بحرية وجوية، معتبراً أن وزارة الحرس الوطني ينبغي أن تتألف تشكيلاتها من جميع مكونات الشعب العراقي، بحيث لا تقتصر على طائفة دون أخرى.

بدوره، قال عضو مجلس محافظة البصرة والقيادي في منظمة بدر غانم حميد صالح خلال المؤتمر إن مقترح تأسيس وزارة الحرس الوطني هو مطلب يتبناه الكثير من السياسيين في المحافظة، موضحاً أن الوزارة المقترحة لن تلغي عند تأسيسها دور وزارة الدفاع، بل سوف تعزز من مكانتها وتخفف من الأعباء الملقاة على عاتقها.

من جهته، قال عضو مجلس المحافظة أمين منصور في حديث صحفي، إن مجلس المحافظة سوف يتولى تقديم مقترح استحداث (وزارة الحرس الوطني) بشكل رسمي الرئاسة الوزراء، معتبراً أن المقترح ينبغي أن يكتسب أهمية كبيرة في ظل الظروف الحالية

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟