اخر الاخبار

  • رواد يأكلون أول نبات ينمو بالفضاء

    القسم: منوعات عدد الزيارات: 387 نشر بتأريخ: 11-08-2015, 11:22

     رواد يأكلون أول نبات ينمو بالفضاء

     

    يستعد رواد فضاء لتناول “أول طعام” تتم زراعته وحصده خارج كوكب الأرض، وهو عبارة عن خس أحمر اللون، وفقا لما أعلنته وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”.

    وجرت زراعة الخس على متن المحطة الفضائية الدولية واحتاج نمو النبات نحو 15 شهرا، باستعمال نظام متقدم يسمى “فيغ 01”، والمخصص للزراعة في الأماكن الضيقة، بالاعتماد على أضواء LED حمراء وزرقاء وخضراء اللون.

    كما أشارت الوكالة الأميركية إلى أن الرواد سيتناولون نصف كمية المزروعة من الخس بعد تنظيفها بمناديل معقمة أولا، على أن يقوموا بإرسال النصف الآخر إلى الأرض لإجراء اختبارات تحليلية وتجارب عليه، طبقا لما ورد بموقع ” سكاي نيوز العربية”.

    وتأمل “ناسا” ووكالات أخرى أن يمهد هذا المحصول لزرع أنواع أخرى من النباتات في الفضاء وفي وقت أسرع، ليتم استخدامها في رحلات الفضاء الطويلة على غرار التي يُجرى التخطيط لها حاليا إلى كوكب المريخ.

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية