عشائر كربلاء تدرس خطط الشعبانية وتعلن استعدادها مقاتلة الارهابيين في الموصل

تخطي بعد :
سياسة 14-06-2014, 07:38 255 مشاهدة

 عشائر كربلاء تدرس خطط الشعبانية وتعلن استعدادها مقاتلة الارهابيين في الموصل

أعلن شيوخ عشائر كربلاء عن استعداد شبابهم للدفاع عن العراق ومقاتلة تنظيم داعش الارهابي في مدينة الموصل، مؤكدين في الوقت ذاته على استعدادهم للمشاركة في الخطة الامنية الخاصة بزيارة النصف من شعبان.

وقال عقيل الطريحي محافظ المدينة في تصريح لمراسل من كربلاء الخبر امس الجمعة، جميع العشائر في المحافظة بدون استثناء اعلنت استعداد ابنائها لدفاع عن العراق.

وأضاف، الجميع ينتظر ان تطلب القيادة العراقية تحرك الشباب للدفاع عن الارض والعرض والشرف من دنس الارهابيين. مبينا، تم فتح باب التطوع وان هناك الآلاف من الشباب من العشائر العراقية وغيرها مستعدون لحمل السلاح.

وذكر الطريحي ان العراق لا يقبل ان يكون بينهم ارهابيون ولن تكون التجربة السورية حاضرة على الارض العراقية.

مؤكدا، ان العشائر ابدت استعدادها كذلك للمساهمة في حماية ملايين الزوار وأنهم سينضمون الى القوات الامنية التي تحمي الزوار خلال الزيارة الشعبانية اذا ما طلبت قيادة عمليات الفرات الاوسط ذبك.

من جهته قال رئيس مجلس عشائر كربلاء عودة الكعبي ان اكثر من 100 شيخ عشيرة ابدو استعدادهم للمساهمة مع شبابهم للدفاع علن العراق وعن مدينة الموصل وصلاح الدين وغيرها من المدن العراقية.

وأضاف، مقاتلة تنظيم داعش نعده جهادا وطنبا وشرعيا لان هؤلاء يريدون قتل الحياة.

فيما اعلن شيخ عشيرة بني سالة الشيخ حيدر رحيم عن اجراء اجتماعات متواصلة منذ يومين لتنسيق الفعل وبلورة صيغة تمكن الشباب من حمل السلاح والدفاع عن الوطن.

وأضاف، شبابنا على اهبة الاستعداد في اللحظة التي تحددها القيادة وإرسالهم الى الموصل او اية مدينة اخرى.

وأشار الشيخ الى، ان موقفنا هذا نريد ان نثبت من خلالها ان العراقيين متآخين يجمعهم العراق ولا فرق بين محافظة وأخرى وحيث يستعدي الدفاع نكون حاضرين ونفشل كل مخططات الدول الاقليمية.

في حين قال سيد شبيب الجمراوي شيخ عشائر آل بوجمر ان الشباب مستعدون لمقاتلة التنظيمات الارهابية وتخليص ابناء المحافظات الشمالية والغربية منها.

وأضاف، العشائر تدعو الى توحيد الصفوف لان التهديد الامني يشمل كل العراق ولا يشمل منطقة دون اخرى وان العمليات الارهابية طالت جميع المحافظات حتى ان لا بقعة ارض من العراق لم يسجل فيها الارهابيون خستهم الدنيئة

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟