اخر الاخبار

  • رفسنجاني: الاتفاق النووي وضع حد لحرب باردة طويلة

    القسم: عربي ودولي عدد الزيارات: 358 نشر بتأريخ: 4-08-2015, 10:38

     رفسنجاني: الاتفاق النووي وضع حد لحرب باردة طويلة

    اكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني، بان الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة "5+1" ادى الى انهاء التوتر وحرب باردة طويلة.وفي حديثه اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر مدراء ومسؤولي التربية والتعليم في البلاد، اعتبر هاشمي رفسنجاني، ان حظر (تابو) المفاوضات مع اميركا قد كسر واضاف، انه لو لم يحدث التحول في مجال السياسة الخارجية لكان التحول في مجالات اخرى امرا صعبا وان الاتفاق (النووي) ادى الى انهاء التوتر وحرب باردة طويلة.

    واكد بان العالم يرغب بالعمل مع ايران واضاف، انه اذا كان منطقنا اسلاميا فلا ينبغي ان نخشى من اي علاقة وبامكان ايران ان تؤدي الى جانب القوى الكبرى دورا كبيرا.

    وصرح بان العالم لا يريد منا سوى الشفافية وقال، انهم يريدون منا الثقة بان لا نتجه نحو القنبلة النووية ونحن تمكنا من توفير امننا في العالم.واشار رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الى زيارة وزير الخارجية الاميركي الى المنطقة وقال، ان جون كيري يصرف من وقته 6 ايام وياتي الى دول المنطقة لتهدئة العرب المعارضين (للاتفاق النووي).

     

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية